رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: زيارة السيسى للرياض أبلغ رد على شائعات فتور العلاقة بين البلدين

الرئيس السيسي وولي
الرئيس السيسي وولي العهد محمد بن سلمان

 قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الفترة الماضية شهدت شائعات تتحدث عن فتور في العلاقات المصرية السعودية، ولم يكن لهذه الشائعات أصل، وتفاجأنا بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للرياض، وتفاجأنا بحفاوة الاستقبال والتوافق التام بين الزعماء في كافة الملفات.

 وأضاف خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، الثلاثاء، أن زيارة الرئيس السيسي للرياض رد بليغ رسمي على هذه الشائعات، وهي زيارة ناجحة، ونتائج هذه الزيارة ستؤثر بالإيجاب خلال المرحلة القادمة على مجمل العلاقات المصرية العربية والمصرية الخليجية.

وتابع أن مصر تحاول أن تضمد الجراح العربية وتعيد العواصم العربية للحضن العربي من جديد، وتعلم تمامًا أنه ليس من مصلحة مصر أو الدول العربية أن يكون هناك خلاف وفرقة بين الدول العربية، مشيرًا إلى أن هناك قواسم مشتركة كثيرة وعديدة بين الدول العربية وهناك خطوط عديدة للتعاون، مؤكدًا أن الخريطة العربية الآن ممزقة، ولا يوجد دولة بها مشكلات أو تحديات، متمنيًا أن يحكم الجميع العقل ويعلي من فكرة الوحدة. 

استقبال السيسي بالرياض ينم عن عمق العلاقة بين الدولتين

 قال الإعلامي نشأت الديهي، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاطفة للملكة العربية السعودية الشقيقة، هامة جدًا ولها دلالات من حيث التوقيت، فهي زيارة هامة في توقيت حساس حيث تأتي في وقت يقف فيه العالم منتظرا نتائج الحرب الروسية الأوكرانية، والتغيرات الحادة في النظام الدولي والإقليمي.

 وأضاف أن استقبال الرئيس السيسي بالرياض ينم عن عمق العلاقة بين الدولتين وشعور مشترك بتحديات اللحظة والمرحلة الراهنة لدولتين هما الأكبر في المنطقة. 

وتابع أن هناك عنوانين عريضين تم الحديث عنهما خلال الزيارة هما أمن منطقة الخليج وأمن منطقة البحر الأحمر، مؤكدًا أن أمن الخليج جزء أساسي من الأمن القومي المصري والعكس، ولم تقف مصر في حالة صمت إيذاء أي تهديدات لأمن الخليج، وأمن الخليج هو خط أحمر للدولة المصرية، موضحًا أن تصريحات الرئيس السيسي مع القادة بالمملكة تتمحور حول ضمان وتحقيق أمن البحر الأحمر، مؤكدًا أن مصر والسعودية أكبر دولتين متشاطئتين على البحر الأحمر.