رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة تكشف عن آلية لضبط أسعار الخبز السياحى قريبًا

ستوديو

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة ستجتمع الأسبوع الحالي لمناقشة الجوانب السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية على السلع، لافتًا إلى أنه تمت مناقشة الأسعار غير المبررة.

 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك فئتين قامتا برفع أسعار السلع المحلية بشكل غير مبرر، الفئة الأولى وهي من قررت رفع سعر السلعة لأنه مستهلك لسلع أخرى، ويحاول أن يوازن ربحه، وهذه الفئة نطالبها بمراعاة المصلحة العامة للدولة، وأنه لا يجب الاستفادة من الظرف بشكل غير مبرر، وأنه يجب أن تكون الزيادات في حدود المعقول، أما الفئة الثانية من يقومون بحجب السلع واحتكارها، وهؤلاء لا حوار معهم إلا بالقانون، نداهم أماكن تخزين السلع وتتم مصادرتها.

 

آلية لضبط الخبز السياحي 

 

وعن ارتفاع سعر الخبز السياحي، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الخبز السياحي سلعة حرة لا تخضع لسعر استرشادي ولا تسعيرة جبرية، ونفكر في آلية لتنظيم ذلك.

 

وأضاف: "سعر الخبز ارتفع بسبب ارتفاع سعر الدقيق، لكن هل سيعود سعر الخبز السياحي للسعر السابق بعد انخفاض سعر الدقيقة؟ سؤال يجب أن ترد عليه شعبة المخابز، ونفكر في وضع آلية للتحكم في ذلك وتنظيم ذلك، لا نريد أن تبيع المخابز بخسارة، لكن عندما تعود أسعار الدقيق لسعرها يجب العودة للتوازن".