رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرقام كبيرة للاجئين أوكرانيين فارين إلى بولندا «فيديو»

ستوديو

عرضت فضائية "الغد" تقريرا يكشف تزايد أعداد اللاجئين الأوكرانيين الفارين إلى بولندا جراء القصف الروسي الذي بدأ قبل 12 يوما.

 

وأفاد مراسل الغد من الحدود البولندية الأوكرانية، الثلاثاء، بأن وفود اللاجئين الأوكرانيين لا تزال تواصل فرارها إلى الأراضي البولندية هربا من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

عدد النازحين الأوكرانيين إلى بولندا

وأضاف أن الأعداد اليومية للاجئين إلى بولندا تصل إلى أكثر من 100 ألف شخص يتوافدون يوميا إلى الأراضي البولندية، مشيرا إلى أن بولندا تقدم الكثير من التسهيلات لهؤلاء اللاجئين وتستقبلهم في مراكز الإيواء والتجمع لنقلهم إلى مناطق سكنية في العاصمة أو إلى غيرها من المدن الأوروبية.

 

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي توقع في وقت سابق أن تستقبل بولندا مليونا من أصل 4 ملايين لاجئ أوكراني.

 

وأشار إلى أن المسئولين في الدول الأوروبية أصبحوا يتوقعون في الوقت الحالي، عقب نزوح أعداد كبيرة من الأوكرانيين من البلاد، أن تستقبل بولندا عددا يتراوح ما بين مليون و4 ملايين لاجئ أوكراني من أصل 5 إلى 6 ملايين متوقع خروجهم خلال الساعات المقبلة.

 

وقال إن المسئولين في بولندا تعرضوا لصدمة كبيرة من حجم أعداد النازحين مع الساعات الأولى من توافد اللاجئين، حيث صرحوا بتوافد أكثر من 33 ألفا على الحدود البولندية، أول 7 ساعات من العملية العسكرية الروسية.

 

وأضاف أن دول الاتحاد الأوروبي قامت بالعديد من التجهيزات لاستقبال اللاجئين الأوكرانيين، وتقديم الدعم والمأوى لهم واستقبالهم في مراكز التجمع.