رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حبس ومليون جنيه غرامة.. إجراءات عقابية من «التموين» لمحتكرى السلع

ستوديو

حذر عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، التجار من احتكار السلع، مؤكدًا أن عقوبة احتكار السلع تصل للحبس عامين وغرامة تصل لمليون جنيه، فضلًا عن مصادرة السلع.

أضاف خليل، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن حملات الرقابة ضبطت حالات امتناع عن البيع، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي مبرر لرفع أسعار بعض السلع، بينها على سبيل المثال الأرز لأنه محلي، ولا يوجد سبب لرفع سعره.

ضبط أكثر من 80 طن أرز في الدقهلية

أشار إلى أنه تم ضبط أكثر من 80 طن أرز في الدقهلية، فضلًا عن المحافظات الأخرى لمخالفة شروط البيع، لافتا إلى أنه ستتم إحالة التجار مرتكبي الوقائع إلى النيابة.

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين وجود مخزون استراتيجي آمن للسع الغذائية، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على ضخ كميات كبيرة من السلع في منافذها لمواجهة ارتفاع الأسعار، فضلا عن تشديد الرقابة في السوق.

ونصح المواطنين بالشراء من المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان، حيث تقدم تخفيضات تصل إلى 20% مقارنة بالأسواق، مشددا على أن المجمعات الاستهلاكية لم ترفع الأسعار على الإطلاق.

ونفى ما تردد عن استيراد لحوم وبيعها على أساس أنها بلدي قائلًا: "اللحوم البلدي لا تخرج إلا بختم المجزر، وتباع في المجمعات الاستهلاكية بـ95 جنيهًا".