رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بشرى سارة للمواطنين بشأن «نار الأسعار».. قرارات صارمة من التموين

ستوديو

قال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه تم ضبط كميات من القمح والأرز في محافظات مصر المختلفـة، ومصادرتها بعد ورود بلاغات عن رفع أسعارها بشكل غير مبرر، لافتًا إلى أن كل من تم ضبطهم ستتم إحالتهم للنائب العام وتغريمهم، كما تم ضخ الكميات المصادرة في المجمعات الاستهلاكية لتباع بسعرها المعلن.

وأكد خليل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الوزارة ستتخذ قرارات صارمة، ستؤدي إلى تراجع ارتفاع الأسعار الحالي خلال أيام.

وواصل: "الارتفاع غير مبرر، وإنما طفرة مثل جائحة كورونا وهتتغير خلال أيام، وتبقى زيادات طفيفة سنتحملها، أما الزيادات غير المبررة سنتصدى لها بكل حسم وكل قوة، وستتم محاسبة كل من رفع زيادات غير مبررة".

التموين تحذر من رفع الأسعار: ستصادر البضاعة فورا

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية: "البضاعة المبالغ في سعرها ستصادر وتباع فورًا، قادرون على حل الأزمة، ولا أحد فوق القانون".

وأكد أن أسعار اللحوم ثابتة ولم تتغير في المجمعات الاستهلاكية وأن أسعار الدواجن خارج المجمعات الاستهلاكية ارتفعت بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، لافتًا إلى أنه توجد 14 سلعة استراتيجية بنفس الأسعار في كل المجمعات الاستهلاكية بتخفيض 30% عن السوق.

وشدد على توفر مخزون استراتيجي وتحقيق اكتفاء ذاتي من الأرز والسكر، لافتًا إلى أنه خلال أيام ستعود الأسعار لطبيعتها قبل شهر رمضان.