رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزراعة: 25% تخفيضًا في أسعار اللحوم بمنافذ الوزارة

ستوديو

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة خصصت 15 مليار جنيه لمشروع البتلو لتوفير اللحوم، لافتًا إلى أن الدولة صرفت أكثر من 7 مليارات جنيه في مشروع البتلو، مشيرًا إلى توفر اللحوم في منافذ وزارة الزراعة بأسعار تناسب الجميع.

أضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن وزارة الزراعة قدمت كافة أنواع الدعم الفني والمالي للمزارعين لمضاعفة الإنتاجية، مؤكدًا أن المشروعات القومية التي أقامتها الدولة المصرية، حمت الدولة من الدخول في نفق العوز والحاجة، لافتًا إلى أن الدولة أنفقت مئات المليارات على البنية التحتية لتحقيق التنمية.

وأوضح متحدث الزراعة أن المحاور والمشروعات القومية من طرق وكباري أسهمت في زيادة المساحة المنزرعة، وجعلت الدولة منتجة وتوفر احتياجاتها من السلع والخضروات والألبان، مشيرًا إلى  أن مصر تنتج كل التقاوي التي تحتاجها في عملية الزراعة.

وتابع أن ملف التعدي على الأرض الزراعية كان تحديًا كبيرًا أمام الدولة، حيث إنه يمثل اعتداء على كل مقومات التنمية وعلى كل حقوق الشعب المصري والمجتمع الذي يتأثر من نقص الرقعة الزراعية، كاشفًا أن وزارة الزراعة لها منافذ في معرض الزهور، كما تقدم تخفيضات تتراوح بين 20 و25 % في منافذ الوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة.