رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحد مشاهير الـ"تيك توك" تثير ضجة بعد كشفها علاقة تربطها بفنان شهير

ستوديو

تفاجأ رواد تطبيق الـ"تيك توك"، بفيديو لأحد مشاهيره، التي تدعى "ميس إيمي"، وهي تعيد غناء أغنية للفنان القدير عمر الجيزاوي، عن طريق "تحريك الشفايف"، مع كتابة إهداء "إلى روح جدي الفنان عمر الجيزاوي".

وأعادت "ميس إيمي"، غناء أشهر أغانيه "اتفضل جهوة"، مع أداء تمثيلي كوميدي، أثار إعجاب متابعيها، التي حملت تعليقاتهم تساؤلات حول جدية وجود علاقة قرابة تربطهما، حيث أعلنت ذلك الأمر لأول مرة، ما أثار فضول متابعيها.

وطالب أحد متابعيها بالاستمرار في نشر أغانيه وإحياء تراثه الفني، فيما أشاد متابعوها بخفة الدم التي تمتلكها نظرا لوجود قرابة تجمعها بالفنان الكوميدي الشامل عمر الجيزاوي.

 

شادية تتسبب في جلطة لـ عمر الجيزاوي 

 

خاض الفنان عمر الجيزاوي معركة شرسة لإثبات أحقيته في أغنية "مصر اليوم في عيد"، التي غنتها الفنانة شادية، وتقديم ما يثبت صحة كلامه، فيما طالبت جمعية المؤلفين والملحنين وقتها من الملحن جمال سلامة "النوتة الموسيقية" لهذه الأغنية التي غنتها الفنانة شادية عام 1982، فيما قام "الجيزاوي" بتأديتها عام 1956، وانتهت الأزمة وقتها بتسجيل الأغنية سواء "اللحن أو الكلمات" مناصفة بين الشاكي والمشكو في حقه فيما يخص حقوق الأداء العلني.

وتسببت هذه المعركة الخاسرة التي خاضها عمر الجيزاوي، في إصابته بوعكة صحية "جلطة في القلب"، بسبب الحزن والاكتئاب على ضياع حقه، ليرحل عن دنيانا بعدها في 22 أبريل عام 1983، عن عمر يناهز الـ 66 عاما حيث ولد عام 1917.

 

 من هو عمر الجيزاوي؟

يعد الفنان عمر الجيزاوي، من أشهر الفنانين الذين قدموا "المونولوج" وطاف بلدان العالم بفرقته وبـ"جلابيته وعمامته وعصاه" ليغني أشهر أغنياته "معانا الفكك والفكوك، يا حلوة ضمي الغلة، اتفضل جهوة، سالمة يا سلامة، الحنة الحجازي، حاسب الفرامل، خدك يا جميل، غني ياويكا على المزيكا".

 

صورة عمر الجيزاوي على علب الكبريت في فرنسا

نالت أعمال الفنان عمر الجيزاوي إعجاب الجمهور في دول أوروبا، للدرجة التي جعلت الفرنسيين يرسمون صورته على "علب الكبريت"، وتزوج عدة مرات تجاوزت الـ 10 سيدات منهن معجبات من إيطاليا وفرنسا، وأنجب عددا من الأبناء منهم "فِرفش، تحفة، أسرار، جلاء، معين، الجيزاوي، عمار، مصطفى".

للمشاهدة اضغط على اللينك

https://www.tiktok.com/@emy1_1/video/7071340645146823942?is_from_webapp=1&sender_device=pc&web_id7022394836398933510