رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد تطلق تحذيرًا من طقس اليوم وتعلن عودة الأجواء الشتوية فى هذا الوقت

ستوديو

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من تأثر البلاد اليوم بامتداد منخفض جوي صحراوي على الصحراء الغربية مصحوبا برياح جنوبية غربية وستكون سرعات الرياح ما بين 40 كم و70 كم في الساعة محملة بالرمال والأتربة المثارة على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى: "بالنسبة إلى درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 26 و27 درجة مئوية في فترة النهار، ونبدأ نشعر بالطقس أنه مائل للحرارة في فترات النهار على أغلب مناطق الجمهورية".

وتابعت: مع دخول ساعات الليل ستبدأ الكتل الهوائية تتغير وتتأثر برياح شمالية غربية تعمل على انخفاض درجات الحرارة والطقس خلال ساعات الليل سيكون شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة، ومع دخول ساعات المساء ستتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وبعض المناطق من شمال الوجه البحري.

وكشفت عن حقيقة وجود فرص لسقوط الأمطار، مؤكدة حدوثها بين الخفيفة والمتوسطة على كل المحافظات المطلة على البحر المتوسط".

ووحهت عدة نصائح مع التقلبات الجوية التي نشهدهااليوم: ننصح مصابي الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية بعدم الخروج من المنزل اليوم، أو ارتداء الكمامات والنظارات الشمسية إذا خرجوا من المنزل، متابعة: "ننصح بالابتعاد عن الأشجار العالية والأبنية المتهالكة وأعمدة الإنارة وألواح الإعلانات المعدنية في الشوارع".

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من الغد ستقل درجات الحرارة وتعود الأجواء الشتوية لنهاية الأسبوع، مشددة على ضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية، ومتابعة النشرات الجوية.