رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مراسل «إكسترا نيوز»: عودة آلاف المواطنين الأوكرانيين إلى بلدهم خلال الأيام الماضية

ستوديو

قال مراسل فضائية "إكسترا نيوز" في أوكرانيا، إن آلاف الأوكرانيين فروا إلى الجانب البولندي بسبب التسهيلات المقدمة من السلطات، حسب عاجل للفضائية.

الجيش الأوكراني أكد أن القوات الروسية فرضت طوقًا أمنيًا بمحيط كييف

وأضاف مراسل الفضائية، أن الجيش الأوكراني أكد أن القوات الروسية فرضت طوقا أمنيا بمحيط كييف، وهناك استنفار في مدينة لفيف بسبب المخاوف من دخول عناصر تخريبية.

 

وأشار مراسل لفضائية إلي أن عودة آلاف المواطنين الأوكرانيين إلى داخل البلاد خلال الأيام الماضية.

 

وتابع أن المدن التي تم توفير ممرات آمنة فيها فقط هي التي ستشهد وقفا لإطلاق النار.

 

فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية دخول أكثر من 17 ألف أجنبي إلى أوكرانيا.

 

الجيش الروسى: إصابة 2000 هدف عسكرى لأوكرانيا منذ بداية العملية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها اليوم السبت، عن إصابة أكثر من ألفي هدف عسكري في أوكرانيا خلال العملية العسكرية التي تقوم بها.

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الروسي، الجنرال إيجور كوناشينكوف، أنه تم تدمير قاعدة جيتومير العسكرية التي تحتوي أسلحة غربية وأمريكية بصواريخ عالية الدقة.


وأضاف كوناشينكوف: منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة تم تدمير أكثر من 2000 هدف عسكري في أوكرانيا، حيث تم تدمير 2037 هدفا من البنية التحتية العسكرية الأوكرانية خلال العملية ومن بينها 71 مركز قيادة واتصالات و98 منظومة صاروخية من طراز “إس 300″ و”بوك إم 1″ و”أوسا”و61 محطة رادار.

 

وتابع: “كما تم تدمير 66 طائرة على الأرض و16 طائرة في الجو و708 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و261 مدفعا ميدانيا من أعيرة مختلفة وقذيفة هاون و505 مركبات عسكرية، فضلا عن 56 طائرة مسيرة”.

 

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات المسلحة الروسية تتقدم على جبهات واسعة مختلفة واستطاعت السيطرة على 10 بلدات أوكرانية. كما تقدمت دونيتسك العسكرية نحو 27 كيلومترًا ليلًا.