رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المخرج محمد أمين: لهذا السبب غبت عن السينما 8 سنوات

ستوديو

قال المخرج محمد أمين، إن فيلم فبراير الأسود كُتب قبل الثورة، ولكن النهاية فقط وبعض التعبيرات تم تغييرها بسبب الثورة، مشيرًا إلى أن الفيلم كان فيه حالة من المبالغة، ولم يقصد منه الإساءة للمؤسسات السيادية بالدولة مثل الشرطة والقضاء.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن إدارة الممثل الراحل خالد صالح كانت سهلة، لأن هناك علاقة صداقة تجمعهما منذ التسعينات، متابعًا: "خالد صالح كان عنده مرونة وكان عنده حلم الفيلم ينقله لمرحلة سنية وفنية كبيرة زي عادل إمام، وأنه يأخذ دور رب الأسرة اللى ممكن يعمل الأدوار الاجتماعية".

ولفت "أمين"، إلى أن غيابه عن السينما في الفترة من 2013 إلى 2021، سببها توقف الشركة العربية للسينما، لأنها كانت تنتج حوالي 8 أفلام في السنة، وتوقفها أضر بعدد من المخرجين هو كان من بينهم.

وتابع: "الفترة من 2013 الناس كانت حابة نوع معين من السينما زي الأكشن، وأنا من المخرجين مليش في الأكشن، وبحب الأفلام الاجتماعية، وعشان كده مفيش أعمال عملتها من 2013 إلى 2021، وعدت الآن بعدد من الأفلام منها المحكمة والتاريخ السري لكوثر بطولة ليلى علوي وزينة".