رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الحرب على أوكرانيا.. هل يقدم بايدن على توريد القمح للشرق الأوسط؟

ستوديو

قالت كارولين روز، كبيرة الباحثين في مركز للدراسات، إن الولايات المتحدة الأمريكية أعطت ضمانات على أمن السوق العالمية، موضحة أن العقوبات التي فرضت هدفها تغيير ممارسات روسيا وبيلاروسيا.

 

عقوبات أكبر على موسكو

وأضافت خلال مداخلة عبر سكايب بفضائية الغد، أن الولايات المتحدة والحلفاء سينتظرون التغيير المطلوب في سلوك روسيا، لافتة إلى أنه في حالة عدم حدوث ذلك، فإن العالم سيفرض عقوبات أكبر على موسكو.

 

القمح 

وتابعت: "من المهم جدًا الآن التنسيق بين دول الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية في مسار التعامل مع سوق الغاز والنفط".

وأشارت إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سوف تتخذ قرارًا قريبًا بشأن تقديم القمح والمساعدات الأخرى، لافتة إلى أن روسيا لديها مشكلة الآن فيما يتعلق بتقديم الطاقة في أوروبا.

 

شعب واحد

وأكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أن العملية العسكرية الجارية في أوكرانيا تسير "حسب الخطة" الموضوعة لها، مشددًا على أن بلاده تقاتل "نازيين جددًا" من أجل إنقاذ الروس والأوكرانيين، معتبرًا أن هؤلاء "شعب واحد".

 

وخلال اجتماع لمجلس الأمن القومي في اليوم الثامن للهجوم الروسي على أوكرانيا، قال بوتين في كلمة بثها التليفزيون الروسي إن "العملية العسكرية الخاصة تسير بدقة حسب الجدول الزمني المعد لها، حسب الخطة".