رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ علوم سياسية: المفاوضات الروسية الأوكرانية لن تقدم جديد

ستوديو

قال الدكتور خطار أبو دياب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة باريس، إن آخر تطورات المفاوضات الروسية الأوكرانية لن تقدم جديد.

اليد الخفية في الحرب الروسية الأوكرانية 

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، خلال مداخلة لفضائية "الغد"، أن الغرب يستخدم ويضحي بالشعب الأوكراني، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي اليد الخفية وراء الحرب الروسية الأوكرانية لكسر قوة روسيا.

وانطلقت، اليوم الخميس، الجولة الثانية من المفاوضات الروسية الأوكرانية قرب الحدود في بيلاروسيا، والتي تنعقد بالتزامن مع استمرار القتال داخل الأراضي الأوكرانية لليوم الثامن على التوالي.

وقالت وكالة "بيلتا" البيلاروسية الرسمية إن الجولة الثانية انطلقت بعدما تبادل الوفدان المصافحة لدي وصولهما إلى طاولة التفاوض.

وتواصلت العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا لليوم الثامن، بعد تأييد 141 دولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة، بينها مصر، مشروع قرار يدين تلك التحركات وسط معارضة 5 دول وامتناع 35 دولة أخري عن التصويت، في وقت جددت فيه موسكو تأكيدها على أن التحرك العسكري في أوكرانيا جاء تلبية لطلب إدارة إقليم دونباس، وللدفاع عن المدنيين.

وعلى صعيد العمليات العسكرية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح الخميس، ثامن أيام العمليات، تدمير 1612 منشأة عسكرية أوكرانية و52 طائرة حتى الآن منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.