رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أخطر من السلاح النووى.. "الديهى" يحذر من الارتفاع المهول فى أسعار الطاقة

نشأت الديهي
نشأت الديهي

 قال الإعلامي نشأت الديهي، إن أسعار الغاز في أوروبا تحلق وتصل لعنان السماء، وتتجاوز 2000 دولار، بينما سعر النفط وصل لـ 114 دولارا، معقبًا: "أمن العالم في الطاقة في خطر، وأسعار الطاقة أصبحت المتسبب الرئيسي بالموجات التضخمية التي تزلزل العالم أكثر من السلاح النووي". 

وأضاف خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن هناك ارتفاعا مهولا في أسعار الطاقة، موضحًا أن المتحدث باسم الكرملين، أكد أن الجدوى الاقتصادية تحتم إطلاق "التيار الشمالي 2" لنقل الغاز إلى أوروبا، بينما قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن قرار ألمانيا بوقف عملية التصديق على "نورد ستريم 2" سيؤدي إلى ضرر لا رجعة فيه للعلاقات بين موسكو وبرلين. 

وتابع، أن ألمانيا في موقف لا تحسد عليه، وهناك تهديدات روسية وتلاسن أوروبي روسي في هذا الإطار.

الأزمة الأوكرانية كاشفة للديمقراطية الغربية المزيفة

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال إن واشنطن وحلفاءها "يلحقون الألم" بروسيا ورئيسها فلاديمير بوتين، في الوقت الذي أعلن فيه عن المزيد من التحركات ردا على غزو موسكو لأوكرانيا، وأن بوتين معزول الآن عن العالم أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف، أنني كنت أظن أن الغرب مؤمن حقًا بالمساواة والعدل والحرية والديمقراطية، ولكن الأزمة الأوكرانية كاشفة والمعالجة الإعلامية والسياسية الرسمية أفزعت المؤمنين بالحرية والمساواة والعدل، لكونه اتضح أن الديمقراطية الغربية مزيفة وهناك كيل بأكثر من مكيال، فالغرب ينتفض على اللاجئ الأوكراني، ولدينا لاجئون عرب فلسطينيون وليبيون وسوريون وعراقيون ولم نشهد هذه الانتفاضة، فين الغضبة دي على باقي الناس.

 وتابع، أن الرئيس الأمريكي يدعو شعبه لترشيد الاستهلاك والاعتماد على الصناعة المحلية بدلًا من استيرادها من الخارج، مؤكدًا أننا أمام تشكيل نظام اقتصادي عالمي جديد منبثق من النظام السياسي الجديد، وهناك متغيرات جذرية في منظومة الاقتصاد العالمي.