رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر برومانيا يكشف كواليس عودة الطلاب المصريين من أوكرانيا

ستوديو

قال السفير مؤيد الضلعي، سفير مصر في رومانيا، إنه كان في انتظار الطلاب المصريين أمام السفارة المصرية في بوخارست، وكانت هناك حافلات نقلتهم من حدود بوخارست.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الستات"، والمذاع عبر فضائية "النهار": "مهمة السفارة أن نرعى كل المصريين سواء كانوا في بوخارست أو القادمين لها"، مؤكدًا أنه في ضوء توجيهات القيادة السياسية ووزارة الخارجية تعتبر من أولوياتنا حاليا والصعوبات كانت التكدس على النقاط الحدودية ولدينا أربع نقاط حدودية وهذا يتسبب في تشتييت للجهد ولكن الحمد لله لم تقابلنا مشاكل كثيرة ووجدنا كل العون من السلطات الرومانية وبالإضافة للحافلات التي أرسالنها أرسلت السلطات الرومانية حافلات مجانية هي الأخرى.

تسهيلات لدخول المصريين لرومانيا

وتابع، موضوع شهادات التطعيم والكوفيد تم إعفاء المصريين من تقديم أي شيء وفي الأول كانوا يمنحونهم تأشيرات على النقاط الحدودية وبالتواصل معهم اكتفوا بوضع ختم دخول فقط وهذا سهل وسرع من وتيرة الدخول، ويوجد متطوعين وكثير من الرمانيين ساعدونا.

وأكد أنه تم تجميع المصريين في السفارة وتم نقلهم للمطار على 4 أتوبيسات وكان على متن الطائرة السفير صلاح عبدالصادق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، وتم تيسير كل الأمور وغادروا مصر بأمان الله ووصلوا لمصر.