رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيهاب الفار: وضع خطة مدروسة لتخفيف الضغوط على القاهرة الكبرى

ستوديو

قال اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه تم وضع خطة مدروسة لتخفيف الضغوط على إقليم القاهرة الكبرى، وتطوير المحاور المرورية القائمة، وربط محافظة الجيزة بمختلف أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف الفار خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، أن محافظة الجيزة تتكون من 10 مراكز ومدن و10 أحياء داخل المحافظة، لافتًا إلى أنه أثناء المبادرة الرئاسية للريف المصري "حياة كريمة" تم تطوير محوري أطفيح والصف.

 

وأوضح أن محافظة الجيزة عدد سكانها 9.5 مليون نسمة طبقا لآخر الإحصائيات، كما تم رفع عدد من الطرق، بالإضافة إلى إنشاء طرق جديدة، منها محور 26 يوليو، وإنشاء محور مواز لطريق 26 يوليو، ويربط بين محور 26 يوليو ومنطقة أبورواش.

 

وتابع أن منطقة كرداسة بها تكدس كبير جدًا من السكان، لذلك يتم عمل محور صفط اللبن - الخمائل لتخفيف الضغط المروري، وبالتنسيق مع وزارة الإسكان يتم العمل على محور صفط اللبن، حيث أنه يربط من ميدان الرماية ويصل لميدان الجيزة.

لدينا 7 طرق طولية بمحافظة الجيزة

وأشار إلى أنه لدينا 7 طرق طولية بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى 5 طرق تم تطويرها، موضحا أن طريق القاهرة الفيوم بطول 16 كيلومترا يصل إلى منطقة المتحف الكبير، وأيضًا محور اللبيني بطول 20 كيلومترا، وطريق عمرو بن العاص الذي يربط الجيزة بالطريق الدائري.