رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد تحذر المواطنين: غدًا ذروة الموجة الحارة

ستوديو

حذر الدكتور محمود شاهين، رئيس مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، من تخفيف الملابس، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى غدا 10 درجات مئوية بانخفاض درجتين عن اليوم ليلا.

انخفاض الرؤية الأفقية 

وقال شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان،  أن ذروة الموجة الحارة ستكون غدا على كافة محافظات الجمهورية، حيث تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري ما بين 27 و28 درجة مئوية نتيجة الرياح الجنوبية الغربية القادمة من الصحراء الغربية.

وأوضح أنه من الممكن أن تسبب هذه الرياح في انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق نتيجة إثارة الرمال والأتربة على الطرق المكشوفة والطرق الصحراوية ولكن لا يعيق من حركة السفر على الطرق.

وأشار إلى أن هناك انخفاضا طفيفا في الرؤية أفقيا، لافتا إلى أننا سنشعر بأن هناك أتربة عالقة في الجو في الأماكن التي لا يوجد بها مصدات للرياح، إنما الأماكن التي سيكون بها مصدات للرياح، مثل الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية فمن الممكن أن نشهد في بعض الطرق السريعة والمكشوفة إثارة للرمال والأتربة أحيانا، بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.