رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد الجندى: حديث «تناكحوا تناسلوا» يتحدث عن جودة الكثرة وليس العدد

ستوديو

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الحديث الشريف "تناكحوا تناسلوا تكثروا" يتحدث عن جودة الكثرة وليس عددهم.

 

وأضاف خالد الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية dmc، لو افترضنا أن هناك فتى متقدما لخطبة فتاة وعائلته مشرفة فيهم المستشارون والأدباء والأطباء والمحامون والمهندسون ورجال الأعمال وحاملو الدكتوراه والمشايخ، فمن الطبيعي أن يفتخر هذا الولد بعائلته. وستفتخر الزوجة وعائلتها بهذا النسب. 

وتابع: "لو كان النسب يعر.. ولو كانت العائلة مجموعة من العرر.. لن يفتخر أحد بهم.. فيهم السوابق والنصابين والعواطلية.. هيقول لهم إيه؟.. من الطبيعي أن يستعر من عائلته لأنها عائلة تكسف وتعر".

وتساءل الجندي، في معنى الحديث الشريف: "تناكحوا تناسلوا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة"، معقبا: "تفتكر النبي هيتباهى بأمة 90% منهم لا يصلون الفجر؟ 90% منهم مادفعوش مهر نسائهم.. 75% منهم مؤمنين إن المرأة لا بد أن تنضرب.. 95% منهم بيدخنوا والباقي بيشيش ونسبة لا بأس بها تعمل دماغ.. هل سيتباهى بهم النبي؟".

وأكد أن النبي لن يتباهى بالحشاشين وبالجهلة والضعفاء والناس الأصفار على الشمال، كما أن النبي لن يتباهى بأمه أخلاقها أشبه ما تكون في الحضيض إلا من رحم ربي.