رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا يحب الله الأقوياء؟.. خالد الجندى يجيب

ستوديو

تساءل الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، لماذا يحب الله الأغنياء، كما في الحديث الشريف: “المؤمن القوي خيرٌ وأحبُّ إلى الله من المؤمن الضعيف”.

الصالح القوي أحب إلى الله من الصالح الضعيف

 

وقال خالد الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية dmc، إن الله يحب القوي ويحب الضعيف أيضًا، لكن حب الله للقوي أكثر من حبه للضعيف، أي أن الله سبحانه وتعالى يحب الصالحين جميعًا، معقبًا: "الصالح القوي أقرب إلى الله من الصالح الضعيف".

وتابع:"الهفتان السنكوح.. ربنا يحبه أه.. ينصره ويستجيب دعاءه أه.. إنما الحقيقة المؤمن الفتوة القوي صاحب الرأس المرفوعة والصوت العالي لأنه نظيف وجريء فهو أحب إلى الله سبحانه وتعالى".

وأوضح أن الله سبحانه وتعالى لا يحب شيوخ منصف العصا، معقبًا: "يعطيك الفتوى مايصة وليست محكومة.. لا إنت عارف هي حلال ولا حرام.. عايز يجامل كل الأطراف.. ويطبطب على كل الناس.. لأ طبعا.. إحنا ربنا مش خالقنا عشان نطبطب على كل الناس.. الغلطان غلطان".

واستشهد بقوله تعالى: "قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا (86) قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَىٰ رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُّكْرًا (87)".