رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسمة وهبة: صراحة الرئيس وضعت المصريين أمام مشكلاتهم

بسمة وهبة
بسمة وهبة

قالت الإعلامية بسمة وهبة إن صراحة الرئيس السيسي، خلال فعاليات إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة كانت مبهرة مهمة جدا، لأنها وضعت المصريين أمام مشكلاتهم، وضرب مثالًا بالتعليم، مؤكدًا أنه أمن قومي: "قال لما جينا نطوره الناس رفضت وهاجمت الوزير". 

أضافت بسمة، خلال تقديم حلقة برنامجها “90 دقيقة”، المذاع عبر فضائية “المحور”، أن الرئيس السيسي سأل سؤالًا صريحًا: "قال إحنا عاوزين نتعلم ولا مش عاوزين؟"، كما تطرق إلى المسئولية التي تقع على كاهل مؤسسات الدولة، مثل الإعلام والجامع والكنيسة ودورهم في وعي المواطن وعرض المشكلات وطرح الحلول وأن القضية مشتركة مشددةً على أن الجميع يجب أن يتعاون.

وتابعت أن الرئيس تطرق إلى ملف زيادة المرتبات: "نفسي أعمل كده بس قولوا لي ازاي؟"، كما أكد أن مستقبل أبناء مصر أمانة أمام الله، وأكد أهمية التعليم، مطالبًا المواطن بالاضطلاع بمسئولياته وأن يكون مسؤولًا عن المستقبل.

الرئيس نقل مصر في حتة تانية

كما أكدت أن إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، بالعاصمة الإدارية الجديدة يؤكد أن الرئيس السيسي نقل مصر “في حتة تانية" وفي مكان تاني ميعرفش المسكنات ودفن الرأس في الرمال وتأجيل مشكلات وتصدير أزمات للأجيال الجديدة". 

أضافت أن كل مؤسسات الدولة المصرية أصبحت تتحرك بتناسق وتناغم لرفض كل المشكلات ووضع كل الحلول، لافتة إلى أن مصر أعلنت للعالم كله أنها تقدم أفضل استثمار في شعبها وأفضل استثمار في الإنسان حتى توقف زحف الفقر والجهل الذي كنا مستسلمين له في الماضي بسبب شعارات ومتعتقدات مثل "العيال برزقها"، وغيرها من الأقاويل التي ثبت أنها كانت خاطئة فيها بعد.

وتابعت: "مشهد اليوم مفرح ويجعلنا فخورين بمصر، لأنها أصبحت تتحرك بالكامل لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتراهن على وعي يحل كل مشكلاتها، والدولة لم تعد تخاف أو تتردد في حل مشكلاتها لكنها تواجه وتعلن أنها لا تمتلك رفاهية الفشل".