رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأوكرانى للتواصل والحوار»: هناك شرارة لحرب عالمية ثالثة

ستوديو

قال د. عماد أبوالرب، رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، إن الشعب الأوكراني لم يترك كييف:" البعض صور أن الشعب الأوكراني سيتوجه إلى المطارات، لكن ذلك لم يحدث".

العقوبات الاقتصادية على روسيا

أضاف أبوالرب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأى عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الإثنين، أن أوكرانيا تعيش حالة إنسانية سيئة بسبب عدم توافر الأدوية أو الأغذية، لافتًا إلى أن الوضع فى بعض المدن المحاصرة سيئة جدًا.

وأوضح أن التصعيد الروسى يعنى أنه سيكون هناك مجازر بشرية وهناك شرارة لحرب عالمية ثالثة وهى إرهاصات يشعر بها أى شخص، لافتًا إلى أن الشعب الأوكراني يشعر بأنه ضحية لأجندات دول أخرى، لذلك كل الإعلام العالمى موجه وينظر إلى هذا الحدث لأنه خلاف غير عادى.

وأشار إلى أن العقوبات الاقتصادية على روسيا سيكون لها تأثير على المدى البعيد: "روسيا دولة جوار ونريد أن نتبادل الورود وليس القنابل".

أكد أنه تم جمع 45 منظمة للمناداة بالسلام ودعم الوساطة وهو نداء العرب والمسلمين، منوها بأنهم أيضَا يريدون حماية روسيا وعدم معادتها، ولكن عليها فتح الممرات الآمنة ووقف العدوان.

وشدد على أن أوكرانيا بلد التسامح ولم تتدخل أبدا في أى استفزازات لأي دولة وقدمت للعالم نماذج حقيقية، كما ساندت القضية الفلسطينية.