رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد الجندى: المفسدون ليسوا كائنات فضائية إنما يعيشون بيننا (فيديو)

ستوديو

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن لدينا تركيبة خاطئة وهى عبارة عن مجموعة من المفاهيم الخاطئة التي أدت إلى نتائج خاطئة، وعندما نتحدث فيها نواجه بمعلومات خاطئة.

المفسدون بيننا

أضاف الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضاية dmc، أن المشكلة ليست بين المواطن والدولة إنما بين المواطن والمواطن: "المواطن اللي بيعطل ورقك ويتحايل على القوانين الإدارية مواطن مثلك من يرتشي مواطن مثلك.. من يتشاجر معك في الشارع مواطن مثلك.. من يرفض إعطاءك دواء هو مواطن مثلك.. من يرفض أن يعلم لك أولادك تعليما صحيحا هو مواطن مثلك"، مؤكدًا أن المفسدين ليسوا كائنات فضائية، إنما المفسدين متواجدين بيننا.

وتابع: "اللي عاملين لنا مشاكل مواطنين زينا.. واللي بيبنوا على الأراضي الزراعية مواطنين زينا.. اللي بيرموا مخلفات في الترع مواطنين زينا".

وأشار إلى أن الدولة لن تستطيع مطاردة 120 مليون مواطن: "الدولة لن تستطيع أن تجري وراء كل واحد في مصنعه وفي ورشته.. الدولة مش هتقولك قص أظافرك نام بدري واصحى بدري، ما تشيش وماتحشش وما تشربش بيرة وما تشربش خمرة"، وبين أنه حتى إذا وجدت العقوبات فإنها لن تستوعب شعبا بأكمله.