رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رمضان عبدالرازق: الله سخر الكون كله لخدمة النبى فى رحلة الإسراء والمعراج

رمضان عبدالرازق
رمضان عبدالرازق

قال الشيخ رمضان عبدالرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر، إن المعجزة سميت بذلك لأنها تعجز العقل وتدفع للإيمان، وقصة الإسراء والمعراج دفعت ضعاف الإيمان للردة، فهي أكبر من أن تكون معجزة.

 

وأضاف خلال لقائه في برنامج "واحد من الناس"، مع الإعلامي عمرو الليثي، المذاع عبر فضائية "الحياة": "رحلة الإسراء والمعراج تساقط فيها ضعيفو الإيمان وأظهرت أقوياء الإيمان ولم تكن معجزة بل كانت أكبر لأن الله سخر الكون كله لخدمة النبي، فالنبي عليه السلام قال: "ذهبت وعدت وفراشي ما زال دافئًا".

 

 وتابع: "النبي عليه السلام رأى الجنة ودخلها والنار، وقابل الأنبياء في المسجد الأقصى وكل واحد منهم خطب وأثنى على الله وصلى بهم النبي ركعتين وبعدها صعد للسماوات وبين كل سماء والأخرى 500 عام".

 

وأكد أن النبي خرج عن دائرة الزمان وخرج عن دائرة البشر لأنه لو كان عاديًا كيف كان يتحمل سرعة البراق؟".

سبب شق صدر النبي عليه السلام

وكشف عن أن سبب شق صدر النبي عليه السلام، أنه لا بد أن يكون هناك تهيئة قلبية ونفسية وهذا ما أثبته العلم الحديث، ولهذا يوجد أماكن محددة لصعود الصواريخ للسماء، وأثبتوا أن المسجد الأقصى فوقه باب للسماء.

 

وتابع: الله عندما تحدث عن الإسراء قال "لنُريه" مبنية لما لم يسم فاعله، لأنه لم يستطع الرؤيا بنفسه ولكن سأوريه أنا، وعند المعرج قال الله تعالى "لقد رأى من آيات ربه الكبرى"، موضحًا أن السماوات لها أبواب "ويخلق ما لا تعلمون"، فالموضوع أبعد وأعمق ومع تقدم علوم الفضاء لا يعلم أحد السماوات السبع أين والسماوات لها أبواب وفتحت لسيدنا رسول الله.