رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تكنولوجى: الحروب السيبرانية تستهدف مواقع رسمية لنشر معلومات مغلوطة

ستوديو

قال شريف إسكندر، الخبير التكنولوجي، إنه في الحروب يكون هناك أكثر من طريقة للحرب السيبرانية، لافتا إلى أن أول طريقة هي استخدام أدوات الإنترنت والسوشيال ميديا في إعطاء معلومات خاطئة تتسبب في إحداث حالة نفسية سيئة لدى العدو، حيث من الممكن أن تستهدف الحروب السيبرانية مواقع رسمية لنشر معلومات مغلوطة. 

ما هو الـDDoS

وأضاف إسكندر خلال مداخلة عبر زووم ببرنامج "مساء dmc"، أن النوع الثاني هو كيفية إخراج منظومة من المنظومات الموجودة على الإنترنت خارج الخدمة، لافتا إلى أن الهجمات السيبرانية تستهدف إخراج بعض المواقع من الخدمة. 

 

وأوضح أن الـDDoS هو أكثر نوع شائع خلال السنوات الماضية وكان يحدث في مواقع إخبارية مثل الـCNNK، وخدمات البريد الإلكتروني ولوفيجارو الجرنال الفرنسي، لافتا إلى أن هجمات DDoS سهلة التنفيذ.

 

يُشار إلى الهجمات الموزعة على الشبكات باسم هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS). ويستفيد هذا النوع من الهجمات من حدود القدرة الخاصة التي تنطبق على أي موارد للشبكة، مثل البنية التحتية التي تمكّن موقع ويب للشركة. سترسل هجمات DDoS طلبات متعددة إلى مورد الويب الذي تمت مهاجمته، بهدف تجاوز قدرة موقع الويب على معالجة الطلبات المتعددة... وبالتالي منعه من العمل بشكل صحيح.