رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يصبح الذهب ملاذًا آمنًا بعد تفاقم أزمة أوكرانيا وروسيا؟

ستوديو

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لصناعة الذهب، إن الحرب الروسية الأوكرانية أحد أهم أسباب ارتفاع الذهب عالميًا.

هل ستتراجع أسعار الذهب؟

وأضاف مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لصناعة الذهب، خلال لقاء خاص ببرنامج "الحياة اليوم" المُذاع عبر فضائية الحياة، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن الذهب هو العملة المعتمدة عالميا ولن يتراجع سعره حاليا خاصة مع عدم الرؤية لحلول الأزمة الأوكرانية.

 

وأوضح أن التضخم في أعلى مستوياته عالميًا وهو ما سينعكس على الأسعار، لافتًا إلى أن من يمتلك كمية كبيرة من الذهب ويحتاج لبيعه للضروة فليبيعه، لكن من لا يحتاجه فليتركه فالذهب سوف يتصاعد سعره.

 

وواصلت أسعار الذهب في مصر الارتفاع لليوم الثاني على التوالي على الرغم من عطلة البورصات العالمية التى تنتهي اليوم، وعدم وجود أحداث جوهرية في حرب روسيا وأوكرانيا.

 

وجرت العادة ألا تتحرك أسعار الذهب في مصر خلال يومي السبت والأحد من كل أسبوع خلال يومي السبت والأحد من كل أسبوع موعد عطلة البورصات العالمية.

 

وتكون أسعار الذهب المحلية حسبما جرت العادة متوافقة مع آخر أسعار الذهب عالميًا في ختام عمل البورصات، وإن تحركت فيكون في مدي لا يتجاوز جنيهين.