رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"انتصار جديد" بسلاح الشيش.. روسيا تهزم أوكرانيا دون قتال

ستوديو

في أعقاب حرب روسيا على أوكرانيا، رفض المنتخب الأوكراني الوقوف أمام نظيره الروسي في بطولة كأس العالم لسلاح الشيش رجال، والمقامة بالقاهرة، وبالتحديد صالة 1 باستاد القاهرة الدولي، خلال الفترة من 25 حتى 27 من فبراير الجاري، ليتأهل منتخب روسيا لدور ربع النهائي بعد انسحاب نظيره الأوكراني من المباراة.

وبين تأييد ورفض لانسحاب المنتخب الأوكراني، ربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، التراجع في اللعبة بسلاح الشيش، والتراجع الحاصل على أرض الواقعن حيث الأنباء المتداولة عن إلحاق الجيش الروسي الهزيمة والسيطرة على مدن داخل أوكرانيا.

المنتخبات المتأهلة في البطولة

وتأهل منتخب مصر لربع نهائي بطولة كأس العالم لسلاح الشيش رجال، بعد فوزه على نظيره الكندي فى مباراة ماراثونية انتهت بنتيجة 45-44 لصالح منتخبنا الوطني، ليلتقى منتخب مصر نظيره الأمريكي في ربع النهائي.

كما تأهل كل من أمريكا، وروسيا، مصر، إيطاليا، هونج كونج، واليابان، وفرنسا لربع النهائي، حيث جاء تأهل منتخب أمريكا لربع النهائي بعد فوزه على المجر بنتيجة 45-22، كما فاز منتخب فرنسا على إسبانيا بنتيجة 45-19، واستطاعت إيطاليا الفوز على هولندا بنتيجة 45-32.

كما فاز منتخب اليابان على نظيره البولندي بنتيجة 45-36، وفاز المنتخب الكوري على نظيره الألماني بنتيجة 42-41، وفاز منتخب هونغ كونغ على منتخب جورجيا بنتيجة 45-27.

آخر تطورات حرب روسيا على أوكرانيا 

وقد أفادت وكالة "الصحافة الفرنسية" باندلاع قتال شوارع في مدينة خاركيف في ​أوكرانيا، وفي وقت سابق، أعلنت سلطات خاركيف ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، عن أن ​​الجيش الروسي​​ وصل إلى وسط المدينة في اليوم الرابع من غزو ​موسكو​ للبلاد.

وكشف المسئول المحلي أوليغ سينيغوبوف عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أنه "اقتحمت مركبات خفيفة للجيش الروسي مدينة خاركيف"، داعيًا السكان إلى عدم مغادرة منازلهم. وأضاف أن "​القوات المسلحة​ الأوكرانية تقوم بالقضاء على العدو". وأعلن الجيش الروسي من جهته عن أنه يحاصر "بالكامل" مدينتي خيرسون وبيرديانسك الرئيسيتين في جنوب أوكرانيا.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه الجيش المواطنين في خاركيف للبقاء في الملاجئ لحين تطهير المدينة بشكل كامل.