رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صافرات الإنذار تدوى فى العاصمة الأوكرانية مع هروب المدنيين للملاجئ (فيديو)

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، لقطات حية من إطلاق  صافرات الإنذار تدوي في العاصمة الأوكرانية مع هروب المدنيين للملاجئ.

الرئيس الأوكراني: الرد الأوروبي على الحرب الروسية “بطىء جدًا”

حيث تم سماع دوي متكرر لنيران المدفعية في العاصمة الأوكرانية كييف في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

 

ويتوافد أوكرانيون نحو الحدود البولندية هربًا من الدبابات الروسية.

 

ودوت صافرات الإنذار مساء الجمعة في العاصمة الأوكرانية كييف جراء قصف روسي، كما هزت خمسة انفجارات العاصمة الأوكرانية، وسمع دويها قرب محطة للطاقة شمال المدينة، حسب ما أفاد رئيس بلدية كييف.


وقال كييف فيتالي كليتشكو، إن توقيت الانفجارات كان متقاربا ما بين ثلاث إلى خمس دقائق، مشيرا إلى أن الجسور في المدينة وضعت تحت حماية وسيطرة خاصة مع اقتراب القوات الروسية، في حين أقيمت نقاط تفتيش عند المداخل الرئيسية وقرب المواقع الاستراتيجية بالمدينة.


وفي وقت سابق، اعتبر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الجمعة الرد الأوروبي على الحرب الروسية "بطيئًا جدًا"، وطالب بوضع كل تدابير الردّ "على الطاولة".

 

وسأل زيلينسكي في تصريح جديد، "كيف ستدافعون عن أنفسكم إذا كنتم بطيئين إلى هذا الحدّ في مساعدة أوكرانيا؟"، مضيفًا: "إلغاء التأشيرات للروس؟ قطع روابط (روسيا بنظام التعاملات المصرفية العالمي) سويفت؟ عزل كامل لروسيا؟ استدعاء سفراء؟ حظر على النفط؟ اليوم، كل شيء يجب أن يكون على الطاولة لأن هذا تهديد لنا جميعًا، لأوروبا بأسرها".


ودارت معارك صباح الجمعة في أحد الأحياء الواقعة في شمال كييف، بينما يبدو أن القوات الروسية تشدد الخناق حول العاصمة الأوكرانية.