رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتصال ماكرون وتغريدة بايدن.. «صباح الخير يا مصر» يبرز مستجدات حرب روسيا

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، تطورات الوضع الراهن في أوكرانيا، إذ قالت الإعلامية بسنت الحسيني، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هو صاحب التواصل الدبلوماسي في الأزمة واتصل بنظيره الروسي فلاديمير بوتين وطلب منه وقف العملية العسكرية في أوكرانيا بشكل فورا حتى لا تعرض نفسها إلى عقوبات اقتصادية كبيرة.

آخر مستجدات الوضع في أوكرانيا

وأضافت أن الكرملين ذكر أن بوتين شرح أسباب التحركات العسكرية وأن الاتصال جاء بمبادرين من ماكرون، وأن الزعيمين اتفقا على استمرار التواصل بينهما.

 

ولفت الإعلامي أحمد عبدالصمد، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كتب عبر حسابه الرسمي على منصة التغريدات القصيرة "تويتر"، أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تؤثر كثيرا في الاقتصاد الروسي، وهو ما ظهر بوضوح في العملة الوطنية "روبل" التي هبطت إلى أدنى مستوى لها، كما جرى فرض عقوبات على بنوك روسية لديها أصول بتريليون دولار.

 

وأشار، إلى أن بايدن ظهر في خطاب وقال إن كل الأصول الروسية في الولايات المتحدة الأمريكية سوف يتم تجميدها، من جهتها قالت الإعلامية بسنت الحسيني إن وزارة الدفاع الروسية ذكرت أنها تعمل على تأمين إقليم دونباس ونزع السلاح منه، حيث شهد إجلاء 113 ألف شخص إلى روسيا منذ 18 فبراير.