رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس الأمريكى: بوتين يريد تغيير مستقبل العالم وإحياء الإمبراطورية السوفيتية

ستوديو

قال جو بايدن، الرئيس الأمريكى، إن القيود على الصادرات ستلغى أكثر من نصف واردات روسيا من المنتجات التكنولوجية المتطورة، مؤكدًا أن العدوان الروسى على أوكرانيا لن يدوم. 

وأضاف الرئيس الأمريكى، خلال كلمته حول الأزمة الأوكرانية، التى نقلتها فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس، أن أمريكا ستتخذ التدابير لوقف ارتفاع أسعار الطاقة والحفاظ على إمداداتها، مؤكدًا تقديم مساعدات إنسانية إلى أوكرانيا، متابعًا: "سنخرج من هذه الأزمة أكثر قوة".

وأشار إلى أن بوتين يريد تغيير مستقبل العالم وإحياء الإمبراطورية السوفيتية، لافتًا إلى أن الهجوم الروسى على أوكرانيا يمضى كما توقعت واشنطن، موضحًا أن كل دولة تدعم بوتين ستتحمل المسئولية.

 

جو بايدن: بوتن لديه طموحات أكبر بكثير من أوكرانيا

وأوضح أن بوتين سيكون منبوذًا على المستوى العالمى لأنه ينتهك مبادئ السلام العالمى، لافتًا إلى أن أمريكا ستفرج عن نفط إضافى من الاحتياطى البترولى الاستراتيجى تبعًا لمقتضيات الحاجة.

وأردف أن بعض الدول الأوروبية ترفض إخراج روسيا من نظام سويفت، لافتًا إلى أنه ليس لديه نية للحديث مع بوتين، موضحًا أن العقوبات على روسيا ستحتاج بعض الوقت لتؤتى ثمارها، مؤكدًا أن بوتين لديه طموحات أكبر بكثير من أوكرانيا.