رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفارة المصرية فى كييف تدعو المصريين فى أوكرانيا لعدم الخروج من المنازل

ستوديو

أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، أن سفارة مصر بكييف دعت المواطنين المصريين المقيمين إلى عدم الخروج من المنازل والاحتفاظ بمستندات إثبات الشخصية ومتابعة التعليمات الصادرة من السلطات الأوكرانية لحين استقرار الأوضاع، في ضوء تطور الأزمة الأوكرانية وفرض الأحكام العرفية وغلق المجال الجوي وكذلك القطارات.


هجوم روسي علي شرق أوكرانيا والسفارة المصرية تحذر رعاياها  


وأضافت السفارة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أمس، أنها ستقوم بموافاة أبناء الجالية بأي تعليمات إضافية من خلال الموقع.

بدورها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن هناك تواصلًا مستمرًا مع الجالية المصرية بأوكرانيا ومع رؤساء الجالية والدارسين المصريين هناك، لمتابعة تطورات الوضع وللوقوف على متطلباتهم في المرحلة الحالية.

وذكر بيان لوزارة الهجرة، أمس، أن الوزارة تتابع بشكل مستمر موقف الجالية المصرية بأوكرانيا. وشكلت السفيرة نبيلة مكرم غرفة عمليات مخصصة لمتابعة موقف الجالية المصرية في أوكرانيا في ظل المستجدات والمتغيرات المتلاحقة، مضيفة أن غرفة العمليات في تواصل مستمر مع رؤساء الجالية المصرية بأوكرانيا للوقوف معهم على آخر مستجدات وتطورات الموقف داخل المدن التي يوجد فيها المصريون.