رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مطبقة فى 40 ولاية أمريكية.. شوقى يدعو الطلاب للاهتمام بمنصة "تك بوك"

طارق شوقي
طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن "تك بوك" منصة موجودة على بنك المعرفة وتقدم محتوى مختلفًا، وهو عبارة عن نظام كتب جديدة.

 

وأوضح وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه في كل صفحة كتاب المدرسة يوجد  QR  كود ينقل الطالب لنشاط رقمي، مردفًا: "ينقلك لمنصة الـ "تك بوك" تشرح الدروس درسًا درسًا بالصورة والصوت والأنشطة التي يمارسها الطلاب".

 

منصة تك بوك مستخدمة في 40 ولاية أمريكية 

ولفت إلى أن هذا النظام يستخدم في 40 ولاية بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم إنشاء منصة خاصة للمصريين، مردفًا: "أتمنى من أولياء الأمور الاهتمام بتلك المنصة ومحاولة معرفة جميع التفاصيل المتعلقة بها".

 

وأكد وزير التعليم، أن التحول الرقمي أصبح موجودًا في جميع المجالات ويجب على الطلاب أن يواكبوا هذا التحول، لافتًا إلى أن الوزارة تبني مناهج جديدة من سنة 2018.

 

وأردف: "نستثمر في تعليم المصريين، ولدينا هدف وجود جيل جديد بمهارات مختلفة، لذا ننشئ مناهج متعددة التخصصات، وأساليب تعليم مختلفة، فجعلنا التعليم حتى الصف الثالث الابتدائي دون اختبارات حتى تتغير ثقافة الامتحان، وبدءًا من رابعة ابتدائي بالتوازي مع الكتب توجد منصة إلكترونية تساهم في شرح المفاهيم، وهي منصة «تك بوك»".