رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول رد من "الموسيقيين".. بعد تسريبات حمو بيكا بوجود فساد بالنقابة

هاني شاكر
هاني شاكر

ردت نقابة المهن الموسيقية على اتهامات المطرب حمو بيكا، لأحد أعضائها بتلقي رشاوى، وأصدرت النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر، بيانًا ردت فيه على ادعاءاته. 

وقالت النقابة في بيانها مساء اليوم، إنها كيان مؤسسي صلب ومتماسك، يعمل من خلال منظومة تنظيمية حاكمة لكل أعماله، مضيفة أنها وطيلة الـ6 سنوات الماضية، حققت إنجازات لم يسبق أن تحققت من قبل بفضل مجهودات جميع أعضاء المجلس.

كما أوضحت أن أي ادعاء على أعمال المجلس أو أحد أعضائه، بمناسبة كونه عضوًا مختارًا من الجمعية العمومية عامة أو الجهاز الإداري محله النيابة العامة التي ستناقش أدلتها ثبوتًا وعدمًا، وليس مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أكدت حرصها، على تقديم كل الدعم لجهات التحقيق لاستبيان الحقيقة.

تسريبات حمو بيكا

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلا صوتيا لمكالمة أجراها حمو بيكا وتحدث خلالها عن منح مغني المهرجانات مصطفى عنبة كارنيه نقابة المهن الموسيقية، وأن بحوزته صورة لأحمد رمضان وهو يسلّمه الكارنيه في المكتب، كذلك لديه فيديو يعلن فيه الأخير أن عنبة تقدّم إلى النقابة بشهادة خدمة عسكرية مزوّرة، ورغم ذلك حصل على الكارنيه بعدها بعشرة أيام.

كما تحدث بيكا في الفيديو عن إحيائه عدد من الحفلات في الساحل الشمالي من دون الحصول على إيصالات بمبلغ 15 ألف جنيه سدّدها عن حفلاته.