رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حدث سوء فهم".. إبراهيم عيسى يتراجع: لم أنكر واقعة المعراج (فيديو)

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

رد الإعلامي إبراهيم عيسى، على الهجوم الذي تعرض له خلال الأيام الماضية بعد إنكاره  رحلة المعراج، وذلك في أول ظهور له ببرنامج "حديث القاهرة".

وقال خلال حلقة برنامجه والمذاع عبر فضائية "القاهرة والناس": "عاهدت نفسي ألا أرد على أي مهاجم أو ساب أو شاتم أو صاحب رأي مختلف، لكن يبدو أن هذه المرة ليست كأي مرة ولا كل مرة، وتعرضت لأكبر محاكمة تفتيش في التاريخ وفى ملايين من البشر تدخلوا في أفكاري وتحكموا في، تدخلوا في حياتي الخاصة وسبوا وهاجموا وزوروا تصريحاتي".

وأضاف: "ما تعرضت له محكمة تفتيش بملايين البشر مما يحتاج إلى نقاش أتمنى يكون هادئًا، وأنا من الذين يدعون إلى حرية الرأي والتعبير والاختلاف والتنوع والإيمان بحرية العقيدة".

لم أنكر واقعة المعراج

وأكد أنه لم ينكر واقعة المعراج وحدث سوء فهم، قائلا: “حدث سوء فهم عندما تحدثت عن المعراج بسبب تربص البعض بي، ولم أتبينَ الروايات الواردة، ولم أنكر المعراج، وقلت إن في روايات مختلفة في الكتب عن الواقعة، وإن بعض اللي بيتكلم عن واقعة المعراج يقول إنها لم تحدث، وكنت بقول للشيوخ قولوا للناس على الروايات المختلفة فقط، وأنه بعد هذا التصريح انهالت علي التهم بأنني أطعن في المعراج وأطعن في الدين”.