رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد ناجى قمحة يكشف أهمية زيارة الرئيس لطلاب الكلية الحربية

الرئيس وطلاب الكلية
الرئيس وطلاب الكلية الحربية

قال أحمد ناجي قمحة رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، إن الزيارات المتكررة للرئيس عبدالفتاح السيسي، لطلاب الكلية الحربية والشرطة والكليات العسكرية، له أهمية كبيرة ولإدراك الرئيس بضرورة وعي الطلاب بمستجدات الأمور على الصعيد الدولي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "هؤلاء الشباب هم دروع المستقبل الذين يحمون الوطن بأرواحهم ومن ثم علينا أن نزيد معدلات وعيهم وإدراكهم لحقائق الأمور وتحدث الرئيس معهم عن مجريات الأمور التي تحدث داخليًا وخارجيًا".

وتابع: "الرئيس شرح لهم المستجدات على الساحة وقيمة المشروعات التنموية التي تتم في الدولة والمشروعات الاقتصادية كانت الداعمة الرئيسية للدولة خلال جائحة كورونا، وكذلك المشروعات الزراعية ومدى كفايتها للزيادات السكانية والتقديرات المقررة وكذلك الحديث حول مبادرة حياة كريمة وأنها موجهة لخدمة 60% من سكان الدولة المصرية والذي يعد أكبر مشروع تنموي في العصر الحديث وأشادت به المنظمات الدولية".

الرئيس يناقش الطلاب حول أهم القضايا الدولية

وأشار إلى أن الرئيس السيسي تحدث مع الطلاب عن أهم القضايا الدولية وعلى رأسها القضية الفسطينية باعتبارها القضية الأم وكيف تتعامل الدولة مع هذه القضايا وعدم الانحياز في إدارة ملفات السياسة الخارجية. 

كما ناقش معهم الرئيس أهمية استضافة مصر لقمة المناخ وكيف يعد من المؤشرات التي تزيد وتعلي الدولة وأنها جعلتها تتبوأ مكانة لم تحدث من قبل بين دول العالم وتلقى استحسان المنظمات المعنية.