رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حنان ترك صوتت.. شقيق علاء ولى الدين يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة بحياته

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

كشفت معتز، شقيق الفنان الراحل علاء ولي الدين، عن تفاصيل الساعات الأخيرة من حياة شقيقه قبل رحيله والفنانة التي تولت إخبار والدته بخبر وفاته.

وقال خلال لقائه في برنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر فضائية "ON": "علاء كان عائدًا من البرازيل فجر عيد الأضحي، وأصر علينا أنا وشقيق خالد أن نضحي قبل أن ينام وكنا بعد الفجر".

وأضاف: "أصر علاء على مشاهدة الأضحية وكانت على سطوح منزلنا، ورفض أن يستريح خاصة أنه قادم من سفر مدته 14 ساعة، وبعدها أعدت له والدتي فطارا خفيفا لحين تجهيز الطعام، وبعد نصف ساعة طلبت مني أن أشاهده في غرفته".

وتابع: "دخلت غرفة علاء فوجدته سقط أرضًا، وعرفت بعدها أنه توفى، فتماسكت وخرجت من الغرفة اتصلت بأصدقائي حتى يحضروا الإسعاف، وأغلقت باب المطبخ على والدتي وذلك خوفًا عليها من تأثير صدمة الوفاة عليها".

وأكد أن الطبيب ذكر أنه توفى ولكن طلبت منه أن يذهب به للمستشفى، وكل هذا ووالدته لم تعرف بنبأ وفاته، فطلب معتز ولي الدين، من الفنانة حنان ترك والفنانة يسرا، أن تبلغا والدته بنبأ الوفاة.

وكشف رأي حنان ترك، بعد طلبه منها ذلك قائلًا: "صوتت وقالت أنت إزاي عايزني أوصلها الخبر ده، فقلتلها معلش بلغيها أنتي أفضل".

وأكد أن أول من اتصل به من زملائه الفنانين ليخبره بخبر وفاة شقيقه كان الفنان أشرف عبدالباقي، الذي لم يصدق الخبر بدوره وكان معهم الناقد طارق الشناوي بالمستشفى.

موقف علاء ولي الدين من الرجيم

وأوضح أن علاء ولي الدين كان يعاني من السكر ومشاكل في الأنسجة، وكان محبا للأكل كثيرًا ويرفض عمل ريجيم، لكنه ذات مرة اتفق مع إحدى الشركات الخاصة وكانت تحضر له الطعام للمنزل، ولكن والدته كانت تضع له أطباق محشي مع الوجبات.

وتابع: "إحنا كلنا بناكل في طبق ولكن علاء ولي الدين كان يأكل من الحلة، وذات مرة وجدنا أخذ كل الطعام ودخل البلكونة وأخذ يأكل".

سبب عدم زواج علاء ولي الدين

وأكد ابن عم علاء ولي الدين، أن علاء مر بعدة تجارب حب منها من طرف واحد ومن المتبادل من النجمات وغيرهن ولكنه تقدم لواحدة من خارج الوسط ولكنه لم يكمل بسبب شعوره الدائم بأنه لن يعيش، وكان دائمًا يقول: “لا أريد أن أنجب أولادًا ويتربوا أيتامًا مثلما تربيت يتيمًا”.

وأشار إلى أن شقيق علاء كان قد جهز له شقة جديدة ولكنه قبل وفاته بساعتين قال له لن أذهب لهذه الشقة.