رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مكافحة الإدمان: هناك 4 حالات يتم فيها فصل الشخص بشأن التعاطى

ستوديو

قال مختار رمضان، مدير عام القضايا بصندوق مكافحة الإدمان، إن هناك 4 حالات يتم فيها فصل الشخص بشأن التعاطي، وهي أى شخص يثبت تعاطيه يتم إنهاء خدمته من عمله، وأى شخص يمتنع عن تقديم عينة، أو الهروب من مكان الكشف أثناء الحملة، أو أن يكون هناك غش في العينة.

وأكد رمضان، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، اليوم الإثنين، أن بعض الموظفين يحاولون الامتناع أو الهروب من حملات الكشف، وعليه سيتم التعامل معهم كحالة إيجابية وفقا للقانون، معقبا: "تقدم لنا خلال الفترة الماضية ما يقارب من 1000 موظف خشية من تطبيق القانون".

هناك تواصل بين المؤسسة والصندوق والخدمات بالمجان

وأضاف أن هناك استجابة كبيرة من المخاطبين بالقانون، وكشف أن الـ 1000 شخص الذى تقوم في أول أسبوع تم حل المشكلات الخاصة بهم، لافتًا إلى أن الحملات التي تتم يكون بها حالة من السرية، ولا يتم الإعلان عن أسماء الأشخاص، ولكن يكون هناك تواصل بين المؤسسة والصندوق، والخدمات تقدم بالمجان.

وأشار مدير عام القضايا بصندوق مكافحة الإدمان، إلى أن أي شخص يتقدم للعلاج يتم الحفاظ على معلوماته، مؤكدًا أن الموظف فى حالة طلبه للحصول على إجازة من عمله يكون هناك مساعدة فى ذلك، موضحا أن الصندوق يعمل منذ عام 2019، وهدفه القضاء على الإدمان.