رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة»: إهداء نصف مليون جرعة من لقاح كورونا إلى فلسطين

ستوديو

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بدعم الدول الشقيقة من خلال الشحنات الطبية، حيث تم إهداء نصف مليون جرعة من اللقاح المصري الصيني إلى دولة فلسطين.

 

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المُذاع على قناة "صدى البلد" مساء الأحد، أن دولة مصر تمتلك قدرات تمكنها من تقديم جرعات تعزيزية من اللقاح للدول الشقيقة.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن منظمة الصحة العالمية اختارت مصر من إفريقيا لتكون مركزا لتصنيع اللقاحات بأحدث أساليب التكنولوجيا، لافتًا إلى أن مصر لديها بنية تشريعية قوية تمكنها من تصنيع اللقاحات.

 

ولفت إلى أنه سيتم تصنيع لقاحي أسترازينيكا وموديرنا في مصر بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مفيدا بأن مصر تسير بشكل قوي في مجال البحث العلمي.

عبدالغفار: ثبات إصابات كورونا مؤشر جيد على قدرة الدولة

وعن أوضاع كورونا قال: “لدينا ثبات في معدل الإصابات بكورونا، وما زلنا في الموجة الخامسة لكورونا"، موضحًا أن ثبات الإصابة بكورونا مؤشر جيد على قدرة الدولة على تلقيح أكبر عدد من المواطنين.

 

وتابع: طرحنا ما يزيد على ألفي عبوة من اللقاح في الصيدليات، ومعدلات استهلاكها جيد، موضحا أن ثمن اللقاح في الصيدليات بـ650 جنيها، وفي المستشفيات مجانا.