رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث «الصحة» يكشف تفاصيل تطوير مراكز تلقى لقاح كورونا

ستوديو

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل توقيع اتفاقية بين وزارتي الصحة والتعاون الدولي، والسفارة اليابانية.

تفاصيل الاتفاقية

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم المُذاع عبر فضائية الحياة، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، إنه في إطار الشراكة ما بين الدولة المصرية المتمثلة في وزارة الصحة والسكان ومن خلال وزارة التعاون الدولي ودولة اليابان ومنظمة اليونيسيف تم توقيع اتفاقية تهدف إلى توسيع مجال التطعيم والتلقيح في مصر، للحفاظ على صحة المواطنين.

 

وأوضح أن هذا التوسيع سيتم من خلال تزويد عدد مراكز التطعيم، بالإضافة إلى تحسين سلسلة الإنتاج، بالإضافة إلى زيادة عدد أماكن التخزين والتأكد من مطابقتها للمواصفات، من خلال أنظمة التبريد.

 

وأشار إلى أنه بموجب البروتوكول يتم تدريب ألفين من العاملين بالوزارة على كيفية توعية المواطنين بأهمية لقاح كورونا، لافتًا إلى أن الاتفاقية عززت إنشاء أنظمة تبريد في 500 موقع للتطعيم والترويج للحصول على اللقاحات، مشيرًا إلى أنه تم تدريب الفريق الطبي على التعامل مع اللقاحات، من خلال حملات وزراة الصحة، حيث توصيل المعلومات الصحيحة والدقيقة إلى جميع المواطنين.