رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب: الدورة الحالية للبرلمان العربى تمثل درجة كبيرة من التوافق بالقضايا

البرلمان العربي
البرلمان العربي

قال أشرف العشري، مدير تحرير جريدة الإهرام، إن إقامة جلسة البرلمان العربي في ظل التحديات التي يواجهها العالم العربي لإحداث نوع من التضامن والتوافق ولزيادة وتعميق التلاقي العربي لإمكانية خلق أرضية وتعزيز قيم التضامن العربي.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الصدى"، مع الإعلامية رانيا هاشم، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "الدورة الحالية تمثل درجة كبيرة من التوافق وتوحيد الرؤى ونظر في القضايا العربية ووضع حلول لها مثل القضية الفلسطينية وتحديد آلية لمكافحة الإرهاب".

دور البرلمان العربي في خلق حالة من التوافق

وتابع، فكرة إنشاء البرلمان العربي لعبت دورًا كبيرًا في خلق حالة من التوافق بين البرلمانات العربية، وعلى مدار الثماني سنوات الماضية لعب البرلمان العربي دورًا مميزًا في مساعدة جامعة الدول العربية على المستوى الاقتصادي والأمني والسياسي".

 

وأشار إلى أن ما تم خلال السنوات الماضية يمثل ركيز أساسية في وحدة البرلمان العربي وهناك موضوعات خلقت حالة من التوافق العربي منها مكافحة الإرهاب والدفاع عن الإسلام ضد ظاهرة الإسلاموفوبيا ونقل الصورة الحقيقة للإسلام.

 

وعن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيره الكويتي، على هامش البرلمان العربي، قال: "العلاقات المصرية الكويتية تحظى بخصوصية بالغة الأهمية واللقاء يأتي في إطار التشاور المستمر بين الرئيسين، وهناك علاقة مميزة بين البلدين وبين البرلمان المصري ومجلس الأمة الكويتي".