رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تسبب فى وفاة مريض.. تفاصيل القبض على طبيب الكركمين

ستوديو

قال الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، إن الطبيب الذي روج لعلاج المرضى بالكركمين، غير مقيد بنقابة الأطباء، وهو أمر كارثي، لافتًا إلى أن هذا الشخص صيدلي وله عدة فروع بمحافظات مصر، كما أنه نصح مريضًا بأخذ الكركمين بديلًا عن الأنسولين، وهو ما أودى بحياة المريض.

 

خطورة وصفات العلاج بالكركمين

 

وكشف الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، خطورة العلاج بالكرمين، وغيره من الأعشاب، قائلًا إن مرض السكري ليس له أعراض والمريض يكون فريسة سهلة لمقدمي وصفات علاج للمرضى مثل الكركمين، مؤكدًا أنه طالب نقابة الأطباء بالتدخل في هذا الأمر.

 

ولفت الغزالي إلى أنه كانت لديه مريضة سكري تغيبت سنة عن العلاج، ثم عادت وأخبرته بأن البعض نصحها بالإكثار من تناول الترمس لأنه يقلل مستوى السكر، وظلت تتناوله حتى تسبب لها في انسداد معوي.

 

وأشار إلى أن هناك ضعفا بالثقافة الصحية عند المصريين، مؤكدًا أن الإعلام يلعب دورًا سلبيًا في هذا الصدد، بدلا من التوعية بمخاطره.

 

وألقت أجهزة الأمن، أمس القبض على صيدلي شهير بلقب "طبيب الكركمين"، بتهمة حيازة والترويج لمواد عشبية وأدوية مجهولة المصدر بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.