رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهباش: لن نقبل أى مفاوضات دون أن تكون القدس عاصمة لفلسطين

الهباش
الهباش

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين الشرعيين، إن المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي مفتوحة ومستمرة ومتصاعدة، ولن تتوقف حتى تنجلي هذه الغمة عن وجه فلسطين، مؤكدًا أنه لا توجد حالة انقسام في فلسطين، ولكن هناك محاولات للانقضاض على التمثيل الوطني.

الهباش: واشنطن يمكنها إنهاء الاحتلال في فلسطين إذا رغبت

وأضاف الهباش، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا أُم المشروع الصهيوني في فلسطين، وإذا أرادت الولايات المتحدة إنهاء هذا المشروع سينتهي في طرفة عين، مشيرًا إلى أن المشكلة تتمثل في واشنطن وهي صاحبة القرار في ذلك الشأن.

وأكد الهباش، أن خيار حل الدولتين ليس رائعًا ويعتبر شديد الألم بالنسبة للفلسطينيين، لكنه أفضل ما هو متاح في ظل المعادلات القائمة على الصعيد الإقليمي، مشيرًا إلى أن دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة السابق، كان يريد إجهاض أي حلم فلسطيني بدولة ذات معني، تكون القدس عاصمة لها.

وأردف: "أي دولة في فلسطين حتى لو كانت على مساحة 99% من الأراضي الفلسطيني تظل دون معنى دون وجود القدس عاصمة لها"، مردفًا: "لم ولن نقبل أي مفاوضات دون أن تكون القدس عاصمة لفلسطين”.