رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عروس الإسماعيلية تتصدر التريند.. «سحل ودم وصلح»

ستوديو

تصدرت "عروسة الإسماعيلية" التريند، بعد تداول فيديو لضرب زوج من محافظة الإسماعيلية عروسه ليلة زفافهما، وإصابة العروس، لينتشر مقطع آخر بعد ذلك عن تصالح العروسين والعودة لمنزل الزوجية، ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكانت مدينة الإسماعيلية شرق مصر شهدت، أمس، واقعة مؤسفة، حيث تبادل العروسان وأقاربهما الضرب والسباب، بعد دقائق من حفل زفافهما قبل أن ينتهي الأمر بإصابة العروس.

 

ضرب وإصابة

فيما تداول رواد التواصل في المحافظة الساحلية فيديو لمشاجرة في الشارع بين عروسين، حيث بدأت بمشادة كلامية وتطورت لاشتباك بالأيدي ثم تبادل الضرب، وتدخل أقارب العروسين لتنتهي بإصابة العروس وسقوطها على الأرض.

 

وتناثرت بقع الدماء على فستان الزفاف، وبعد شد وجذب انسحبت العروس من المشهد مرددة "حسبي الله ونعم الوكيل"، لتصل فيما بعد قوة أمنية لموقع المشاجرة، للسيطرة على الموقف.

 

واللافت في الأمر، كونهما أقارب من الدرجة الأولى، ويربطهما قصة حب منذ 13 عاما، في حين أوضح والد العريس أن العروس ابنة شقيقه وأن ما حدث كان نتيجة سوء تفاهم وتمت إزالته والصلح بين العروسين، مضيفا أنهما عادا لمنزل الزوجية وسيسافران صباح اليوم الجمعة لقضاء أسبوع العسل في مدينة شرم الشيخ.

 

ردود فعل واسعة بين المشاهير 

 

وأثارت واقعة ضرب عروس الإسماعيلية في يوم زفافها من قبل عريسها، جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، ونرصد من خلال السطور التالية أبرز ردود فعل المشاهير على تلك الواقعة.

 

إيمان رياض: دي لو خاينة يطلقها مش يضربها

علقت الإعلامية إيمان رياض، على واقعة ضرب عريس لعروسه يوم الزفاف، في مدينة الإسماعيلية، وذلك بعدما تصدرت اهتمام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

كتبت “رياض” عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “صحيت الصبح لقيت الدنيا مقلوبة على العروسة دي.. بكل المقاييس هي ضحية! علقة يوم فرحها أيا كان السبب ده مرفوض! دي لو خاينة يطلقها مش يضربها! سبب العلقة على كلامهم زعقت لأخت العريس اللي هي بنت عمها أصلا! وفي الآخر كملوا الفرح والرقص وأكلوا حمام”.

 

تابعت: “ده زواج على ورقة طلاق! كدة وأنا بفكر بشكل إيجابي، لأن الأسوأ جريمة قتل جديدة! ارحموا بناتكم ويا بنات ارحموا نفسكم! ارفضوا العادات الموروثة المتخلفة اللا إنسانية! خلي معيارك ما يرضي الله، واللي حصل ده بكل المقاييس لا يرضي الله ورسوله!”.

 

مبروك عطية: إيه اللي حصل مش كنا لسة بنحتفل بعيد الحب

أعرب الدكتور مبروك عطية، عميد الدراسات الإسلامية، عن استيائه وأسفه لما حدث لعروسة الإسماعيلية حيث قام عريسها يوم زفافهم بضربها وسط الطريق وأمام المارة.

 

تساءل مبروك عبر فيديو بث مباشر له منذ قليل: "ما دلالة ما حدث هذا؟ألم نحتفل بعيد الحب منذ يومين؟، وأى أخت إللى من أولها تسخن أخيها على عروسته وأنهى عقل فى العريس إللى ماقلش لأخته خللى الليلة تعدى على خير؟".

 

تابع: "إحنا دلوقتى بتوع السكاكين وإنشالله ما عدت الليلة،هل يعقل عروسة بفستان الفرح تنجرح، والعريس هو اللى يعمل كدة وأخرتها قسم الشرطة وعمل محضر؟".

 

وأضاف: "الإسماعيلية بلد الجمال، والمتعارف عليه إن أهل البلاد الزراعية والبلاد اللى فيها جمال الطبيعة طباع أهلها رقيقة، فلماذا غيرنا الفطرة، فمشهد ضرب العروسة عملية قاسية ،فما منعكم أن تدفعوه عنها يوم الفرح، يا مسلمين نهارًا واقفين تتفرجوا فمن رأى منكم منكرًا فليغيره بيده".

 

 

مايا مرسي: مش هنستغرب لو قتلك 

ومن جابنها علقت الدكتورة مايا مرسي على واقعة حفل زفاف عروس الإسماعيلية، صاحبة الواقعة الشهيرة التى حدثت، أمس الخميس، وأظهرت قيام الزوج بضربها في الشارع أمام المارة.

 

وكتبت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يا راجل “الرجال لا يضربن النساء يا راجل بتضرب مراتك وهي بفستان الفرح ياراجل بتضربها في الشارع وقدام الناس”.

 

ووجهت كلامها للزوجه قائلة "يا عروسة إنت عملت صلح بس افتكري الصلح مش خير خالص في حالتك".

 

وأضافت "مش هنستغرب أبدًا أن يتهور عليكي ويقتلك، أو يضربك أمام أولادك أو في الشارع تاني وانت معاكى الولاد، غياب التربية والاحترام والمروءة هم بداية انهيار الأسرة".