رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها افتتاح معرض إيجبس 2022.. نشاط مكثف للرئيس السيسى فى أسبوع

ستوديو

تعدد نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الأسبوع الماضى، حيث افتتح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول، كما بحث عددا من الملفات الداخلية مع رئيس الوزراء، وتوجه إلى بلجيكا لحضور قمة الاتحادين الإفريقى والأوروبى ببروكسل.

السيسى لـ بيربوك: الشراكة مع ألمانيا محور أساسى لعلاقة مصر بأوروبا

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، السبت الماضى، أنالينا بيربوك وزيرة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وفرانك هارتمان السفير الألمانى بالقاهرة.

 

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى المستشار الألمانى أولاف شولتز، مؤكدا ما توليه مصر من أهمية خاصة لعلاقاتها الوثيقة مع ألمانيا، وتعزيز التعاون والمصالح المتبادلة بين البلدين فى مختلف المجالات، حيث تعتبر مصر علاقات الشراكة مع ألمانيا بمثابة محور أساسى للعلاقات المصرية مع أوروبا، بالنظر لمكانة ألمانيا وثقلها كدولة أوروبية كبرى، وهو ما ظهر فى الانخراط الألمانى القوى وغير المسبوق من خلال شركاتها الكبرى فى خطط التنمية الطموحة التى نفذتها مصر فى السنوات الماضية، ومعربا عن التطلع لاستمرار هذا التعاون القائم بين البلدين مع الحكومة الألمانية الجديدة على أساس من الاحترام المتبادل والشراكة المتوازنة، وذلك ارتكازا على مكانة كلٍ من مصر وألمانيا وثقلهما الكبير ودورهما المحورى، كلٌ فى دائرته الإقليمية وعلى الساحة الدولية.

 

 

السيسى يتابع خطة الحكومة لبرنامج طروحات الشركات المملوكة للدولة

 

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة خطة الحكومة لبرنامج الطروحات للشركات المملوكة للدولة.

 

السيسى يوجه بتحقيق أقصى استفادة من التعاون التنموى لدعم الاقتصاد

 

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى.

 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة استراتيجية الدولة للتعاون مع الشركاء الدوليين فى مختلف المشروعات القومية التنموية".

وقد وجه الرئيس فى هذا الصدد بتعزيز التعاون مع شركاء التنمية الدوليين فى موضوعات البيئة والتحول الأخضر، بما فيها ما يتعلق بالمشروع القومى للدولة للنهوض بالبحيرات على مستوى الجمهورية والحفاظ على التنوع البيولوجى بها.

 

الرئيس السيسى يفتتح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس 2022

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح الإثنين الماضى، مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول (إيجبس 2022) فى دورته الخامسة، وذلك بمشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية.

 

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى، إن المعرض يعد أكبر وأهم تجمع دولى وإقليمى لصناعة البترول والغاز فى منطقتى شمال إفريقيا والبحر المتوسط.

 

السيسى يبحث تطوير التعاون مع شركة بريتيش بيتروليوم

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، الإثنين الماضى، برنارد لونى الرئيس التنفيذى لشركة بريتيش بيتروليوم "بى بى"، على هامش انعقاد معرض مصر الدولى للبترول "إيجبس"، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

 

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول بحث تطوير التعاون المشترك مع شركة "بى بى"، التى تعد من أكبر منتجى النفط فى مصر، فضلًا عن استعراض موقف أعمال الشركة القائمة وخططها الاستثمارية المستهدفة خلال السنوات القادمة فى مجالات البحث والاستكشاف للبترول فى مصر.

 

 

السيسى: نتطلع لتعزيز أنشطة واستثمارات «أباتشى» الأمريكية فى مصر

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، الإثنين، جون كريستمان رئيس مجلس إدارة شركة أباتشى الأمريكية المتخصصة فى مجال بحث واستكشاف البترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك على هامش انعقاد معرض مصر الدولى للبترول "إيجبس".

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس السيسى أكد تقدير مصر لحجم أنشطة واستثمارات شركة أباتشى الأمريكية فى مصر، التى تسهم بشكل كبير فى عمليات الاستكشاف والإنتاج للغاز والبترول، بما يدعم هذا القطاع بصورة محورية ويسهم فى جهود تحول مصر إلى مركز إقليمى لإنتاج وتداول الطاقة فى شرق البحر المتوسط، وتطلع مصر لتعزيز أنشطة شركة أباتشى واستثماراتها فى مصر سعيا لزيادة الاستكشافات فى مجال الغاز والبترول ولتعظيم استفادة الدولة من مواردها الكامنة لصالح الأجيال الحالية والقادمة، وذلك فى إطار عمق علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة فى جميع المجالات.

 

السيسى يفتتح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول

 

نشر السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، مجموعة صور من افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول إيجبس 2022 فى دورته الخامسة.

وشهد المؤتمر والمعرض، مشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية.

 

 

السيسى يتوجه إلى بلجيكا للمشاركة فى القمة الإفريقية والأوروبية

 

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح الثلاثاء الماضى، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة فى الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحاد الإفريقى والاتحاد الأوروبى، والتى ستعقد على مدار يومى 17 و18 فبراير الجارى بمقر الاتحاد الأوروبى.

 

الرئيس السيسى يصل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل

 

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، الثلاثاء، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة فى الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحاد الإفريقى والاتحاد الأوروبى.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة الإفريقية / الأوروبية تعقد هذا العام تحت عنوان "إفريقيا وأوروبا: قارتان برؤية مشتركة حتى 2030"، وعقدت أولى دوراتها فى القاهرة عام 2000، التى شهدت تأسيس آليات المشاركة بين الجانبين من خلال "خطة عمل القاهرة"، أخذا فى الاعتبار أن الجانب الأوروبى يعد من أبرز الشركاء الدوليين الذين يحرص الاتحاد الإفريقى على تعزيز أواصر العلاقات معه، لا سيما فيما يتعلق بملفات التنمية وصون السلم والأمن الدوليين، فضلا عن التشاور المستمر بين الجانبين حول كيفية التصدى للتحديات المشتركة.

 

السيسى يبحث مع شركة بلجيكية التعاون فى تطوير وحماية الشواطئ

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء الأربعاء، بيتر جان دو نول، الرئيس التنفيذى لشركة التكريك البلجيكية "جان دو نول"، بمقر إقامته فى بروكسل، وبحضور الفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية، والسفير المصرى فى بروكسل وعدد من مسؤولى الشركة.

 

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن اللقاء شهد التباحث حول آفاق التعاون بين الجانب المصرى والشركة البلجيكية، فيما يتعلق بمشروعات تطوير وحماية الشواطئ الساحلية المصرية، لا سيما على البحر المتوسط".

 

 

السيسى لرئيس شركة «جون كوكريل»: نعتز بالتعاون الممتد مع بلجيكا

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأربعاء، جان لوك مورانج، الرئيس التنفيذى لشركة "جون كوكريل" البلجيكية للصناعات الدفاعية، بمقر الإقامة فى بروكسل، وبحضور الفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية، والسفير المصرى فى بروكسل.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد اعتزاز مصر بالتعاون الممتد والمثمر مع بلجيكا على مختلف الأصعدة، معربًا فى هذا الصدد عن التطلع لتعميق التعاون بين البلدين الصديقين خاصةً فى ضوء الإنتاج المتميز للشركة فى مجال الصناعات الدفاعية وما يمثله ذلك من دعم قدرات مصر فى هذا المجال.

 

السيسى يستقبل عددًا من رؤساء الشركات البلجيكية

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء الأربعاء الماضى، الرؤساء التنفيذيين لعدد من الشركات البلجيكية، شملت الشركات: "ديمى" لأعمال التكريك، ميناء "أنتويرب"، "فلوكسيس".

جاء اللقاء بمقر إقامة الرئيس فى بروكسل، وبحضور الفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية، والسفير المصرى فى بروكسل وعدد من مسؤولى تلك الشركات.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول "متابعة التعاون فى مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر لتوليد الطاقة".

 

السيسى يلتقى رئيس المجلس الأوروبى فى بروكسل

 

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء الأربعاء، مع شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبى، بمقر المجلس بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

 

ملك بلجيكا يستقبل الرئيس السيسى بالقصر الملكى البلجيكى

 

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأربعاء الماضى، مع الملك فيليب، ملك بلجيكا، وذلك بمقر القصر الملكى ببروكسل.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الملك فيليب رحب بالرئيس فى زيارته الأولى لبلجيكا، مشيدا بالعلاقات التاريخية الممتدة التى تجمع بين البلدين الصديقين على المستويين الرسمى والشعبى، ومؤكدا حرص بلاده على تنميتها فى مختلف المجالات، خاصة فى ظل الطفرة التنموية الملموسة التى تشهدها مصر.

 

السيسى يجتمع برؤساء مجالس إدارات الشركات البلجيكية العاملة بمصر

 

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى مساء الأربعاء، مع ممثلى مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات فى بلجيكا، وذلك بمشاركة عدد من كبار المسؤولين البلجيكيين وممثلى الجهات الحكومية المعنية المختلفة.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن ترحيبه باللقاء الذى يجسد روح التعاون المتميز بين مصر وبلجيكا، مؤكدا حرص مصر خلال الفترة القادمة على تطوير علاقات التعاون الاقتصادى والتجارى مع مجتمع رجال الأعمال والشركات البلجيكية وتنمية الاستثمارات المشتركة، للمساهمة فى دعم مسيرة التنمية الاقتصادية فى مصر، فى إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة.

 

رئيسة المفوضية الأوروبية لـ السيسى: مصر شريك استراتيجى مهم للاتحاد

 

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الخميس، مع أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش زيارته إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيسة المفوضية الأوروبية أعربت عن ترحيبها بزيارة الرئيس إلى مقر الاتحاد الأوروبى، وحرصها على التواصل المنتظم معه فى ظل كون مصر شريكًا استراتيجيًا مهمًا للاتحاد الأوروبى، مؤكدةً رغبة الاتحاد فى مواصلة دفع التعاون مع مصر على مختلف المستويات بالنظر إلى ما تمثله مصر من مركز ثقل للمنطقة.

 

السيسى لرئيس وزراء بلجيكا: لدينا بنية أساسية متطورة ومكتملة العناصر

 

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الخميس، بمدينة بروكسل مباحثات قمة موسعة مع رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دى كرو، وذلك بحضور وفدى البلدين.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن رئيس وزراء بلجيكا رحب بالرئيس السيسى فى أول زيارة له إلى بروكسل، وكذلك بمشاركته فى القمة الإفريقية/ الأوروبية السادسة بهدف تكثيف الجهود المتبادلة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الإفريقى والاتحاد الأوروبى، وعلى صعيد العلاقات الثنائية، وحرص "دى كرو" على الإشادة بما حققته مصر فى مجال التنمية، والمشروعات القومية الكبرى، وهو ما أسهم فى تحفيز الشركات البلجيكية على العمل فى مصر للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة.

 

 

الرئيس السيسى يعرب عن تقديره لمواقف اليونان تجاه مصر

 

كما التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الخميس، مع كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، على هامش انعقاد القمة الأوروبية الافريقية بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

صرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أشاد بعمق العلاقات المتميزة بين مصر واليونان، والتطور الملموس الذى يشهده التعاون الثنائى فى مختلف المجالات، والمستوى المتميز من التنسيق السياسى بين الدولتين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

الرئيس السيسى يلتقى رئيس وزراء إسبانيا على هامش قمة بروكسل

 

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع بيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا، وذلك على هامش انعقاد القمة الأوروبية الأفريقية بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

السيسى: مصر ستسعى إلى خروج قمة المناخ بنتائج متوازنة وقابلة للتنفيذ

 

ترأس الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الخميس، المائدة المستديرة حول تغير المناخ، والتى انعقدت فى إطار أعمال القمة السادسة للمشاركة بين الاتحاد الإفريقى والاتحاد الأوروبى بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

 

 

السيسى يحضر العشاء الرسمى على شرف الرؤساء المشاركين فى قمة بروكسل

 

حضر الرئيس عبدالفتاح السيسى، حفل استقبال والعشاء الرسمى على شرف رؤساء الدول والحكومات المشاركين فى القمة الإفريقية الأوروبية بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك بمقر قصر متحف الفن التشكيلى.

 

السيسى لنظيره التونسى: ندعم الجهود المبذولة فى تونس لتجاوز التحديات

 

كما التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الجمعة، مع الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، وذلك بمقر إقامته بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد العلاقات الأخوية الراسخة بين مصر وتونس، وحرص مصر على الدفع قدمًا بأطر التعاون الثنائى على شتى الأصعدة.

 

السيسى: استمرار ثوابت الموقف المصرى تجاه تحقيق المصلحة العليا بليبيا

 

كما التقى الرئيس، اليوم الجمعة، محمد المنفى، رئيس المجلس الرئاسى الليبى، وذلك بمقر إقامته بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد دعم مصر الكامل للمسار السياسى الراهن لتسوية الأزمة الليبية وذلك فى كافة المحافل الثنائية والإقليمية والدولية، والحرص على تعزيز التنسيق الوثيق مع الجانب الليبى خلال الفترة الحالية من أجل تفعيل الارادة الحرة للشعب الليبى الشقيق.