رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف مناطق السيول والأمطار اليوم وغدًا

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حقيقة تعرض البلاد لمنخفض جوي جديد، مؤكدة أن الأجواء ما زالت مستقرة في صباح اليوم، لكن بداية من فترة بعد الظهيرة ودخول ساعات المساء، سنبدأ التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا ومنخفض جوي على سطح الأرض. 

 

سبب موجة الطقس السيئ؟

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى: "المنخفض الجوي على طبقات الجو العليا يسمى بالأخدود العلوي وهو ما سينتج عنه حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسيصحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من البلاد".

 

وتابعت: "أمطار اليوم ستكون متوسطة على الصحراء الغربية ومحافظات شمال الصعيد وخفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، لافتة إلى أنها ستكون خفيفة في بعض المناطق من مدن القناة والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وسيناء".

 

وأشارت إلى أن غدًا السبت سيشهد ذروة الحالة الجوية وكميات الأمطار ستزيد لتشمل أغلب مناطق الجمهورية، موضحًا: "الأمطار مازالت متفرقة ورعدية أحيانا وستكون متوسطة على مدن القناة تصل إلى حد السيول غدًا على بعض المناطق الموجودة في شمال الصعيد والبحر الأحمر وسيناء".

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة:  القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 8 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 9 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 16 درجات والصغرى 3.