رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تزوجت 3 مرات ورحلت بعد «الحبيب المجهول».. ذكرى رحيل الفنانة ليلى مراد

ستوديو

استطاعت الفنانة ليلي مراد أن تصنع لها مكانة مميزة بين الفنانين والمطربين المصريين، بالرغم من رحلتها الفنية التي اختارت أن توقفها مبكرًا بقرار الاعتزال عام 1955 قبل 4 عقود من الرحيل.

 

اليوم.. ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة ليلى مراد

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة ليلي مراد"، يرصد أهم المحطات في حياتها.

 

وذكر التقرير: ولدت ليلي مراد في الإسكندرية يوم 17 فبراير 1918 ووالدها هو المغني والملحن ذكي مراد الذي قام بأداء أوبريت العشرة الطيبة الذي لحنه الموسيقار سيد درويش، وكان له الفضل في تعليمها أصول الغناء مع صديقه دواد حسني لتبدأ رحلتها المبكرة في الغناء منذ نعوم أظافرها بإحياء الحفلات الخاصة منذ كان عمرها 14 عامًا.

 

وتابع التقرير: “من الحفلات الخاصة إلي الحفلات العامة وصلت ليلي مراد بدايتها الغنائية حتي استطاعت أن تحقق شهرتها مع انطلاق الإذاعة المصرية وتعاقدها علي حفل إذاعي أسبوعي بدأته في 6 يوليو 1934 ومن الإذاعة توجهت إلي السينما لتقدم علي مدار نحو عقدين 27 فيلم حقق غالبيتها نجاحًا كبيرًا”.

 

وأشار التقرير إلى أن ليلى مراد بدأت مسيرتها السينمائية بأغنية يوم السفر في فيلم الضحايا ليختارها موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب لكي تشارك في فيلمه يحيي الحب وتواصل التواجد بالسينما من خلال عدة أعمال ناجحة وتكون أول فنانة تقدم أفلام تحمل اسمها، حيث قدمت 7 أفلام تحمل اسم ليلي بدأتها مع فيلم ليلي بنت الفقراء.

 

وتزوجت ليلي مراد 3 مرات الأولى من الفنان أنور وجدي الذي شكلت معه دويتو سينمائيا في 7 أفلام مختلفة واستمر زواجهما 7 سنوات وارتبطت بعد ذلك بوجيه أباظة، حيث أنجبت ابنها أشرف لكن زواجهما لم يستمر كثيرًا وآخر أزواجها كان المخرج فطين عبدالوهاب الذي أنجبت منه ابنها الفنان ذكي فطين عبدالوهاب.

 

واعتزلت ليلي مراد التمثيل بعد فيلم الحبيب المجهول الذي عرض عام 1955 وفضلت الابتعاد عن الأضواء بعد اعتزالها ورحلت بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 77 عامًا.