رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف تنافس مصر فى مجال التشييد والبناء فى إفريقيا؟ (فيديو)

ستوديو

قال المهندس محمد عبدالرءوف عضو مجلس اتحاد مقاولي التشييد والبناء، إن كم الأعمال الإنشائية في كل مدن مصر من أبراج العلمين، والمنصورة الجديدة ومدن الصعيد، بالإضافة إلى القطار السريع والمونوريل، أعطى ثقلًا في مجال المقاولات على مستوى العالم، مؤكدًا أن حجم الأعمال في مصر غير موجود في العالم. 

 

 

فرص واعدة أمام الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات في إفريقيا

 

وأضاف عبدالرءوف خلال حديثه مع الإعلامي أحمد بشتو، في برنامج "مال وأعمال"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الشركات المصرية كبيرة يمكنها المنافسة في إفريقيا، لكن تحتاج أن تدخل تحت مظلة شركة مساهمة كبرى لأن المنافسة شرسة.

 

وأردف: "شركات المقاولات المصرية الكبيرة عددها ليس كبيرًا وتلقت دعمًا كبيرًا من الدولة، لذا يجب أن تكون نواة لتصدير المقاولات، ونقترح إنشاء كيان مقاولات ضخم كشركة مساهمة مصرية كبيرة تضم كل الشركات الكبيرة لغزو إفريقيا.

 

واستطرد: "لدينا عاملون في الخارج يمثلون قوة بشرية ضخمة، لكن لا يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة المنافسة في إفريقيا، يجب أن تقود الشركات الكبيرة التحالفات للمنافسة في إفريقيا وفي دول الجوار، لأن البقاء للأكفأ والأقوى".

 

ولفت إلى ضرورة تقسيم العمالة واختبارها، والعمالة المصرية من أمهر العمالات الذين أثبتوا كفاءة في كل البلدان، منوهًا بأن إعمار الدول يتطلب جيوشًا من العاملين، وأولادنا من أكفأ الناس.