رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مكافحة الإدمان»: قدمنا خدمات لأكثر من 13 ألف شخص خلال يناير مجانًا

ستوديو

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الصندوق قدم الخدمة لأكثر من 13 ألفا و200 مريض ما بين جديد ومتابع خلال شهر يناير، مشيرًا إلى أن هناك زيادة في أعداد تقديم الخدمة العلاجية للمرضى، وهناك 28 مركزا علاجيا على مستوى 17 محافظة تقدم خدمة العلاج بالمجان وفي سرية تامة.

مكافحة الإدمان: نقدم خدماتنا في سرية تامة وبالمجان 

وأضاف عسكر خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع علي فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك 980 مريضا جديدا ومتابعا بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات خلال يناير فقط، مؤكدًا أن الجهود العلاجية والوقائية للصندوق تأتي ثمارها، لافتًا إلى أن هناك محافظات بعينها وبعض المناطق بهذه المحافظات تكون بؤرا للتعاطي وإدمان المواد المخدرة ويتم تكثيف العمل بها.

 

وتابع مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أنه يمكن التواصل مع الصندوق من خلال الخط الساخن 16023، لطلب الخدمة العلاجية بالمجان وبسرية تامة.

 

وأشار إلي أن الصندوق لديه دراسة مسحية قوية تم عملها في عام 2021 وأسفرت النتائج أن هناك بعض المناطق في محافظات معينة تكون بؤرة للتعاطي وإدمان المواد المخدرة ويقوم الصندوق بتكثيف العمل عليها بشكل كبير.