رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إشادات دولية بموقف إنسانى للرئيس السيسى مع وزيرة الطاقة الإسرائيلية

ستوديو

أثارت تحية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الهرار، حالة من التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي للإعلام الغربي، ولدى مسئولي الحكومة في إسرائيل، وسط إشادات كبيرة بالموقف الإنساني الذي قام به الرئيس السيسي.

 

وكانت مبادرة الرئيس السيسي بتحية الوزيرة الإسرائيلية خلال افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2022"، أمس الإثنين، حيث ظهر الرئيس وهو يسير داخل قاعة المؤتمر في اتجاه وزيرة الطاقة الإسرائيلية التي كانت تجلس على كرسي متحرك، قبل أن يدور بينهما حديث قصير، كما التقط معها صورة تذكارية.

 

ومن جانبه، أشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينت، بتصرف الرئيس السيسي، قائلا عبر "تويتر": "الرئيس السيسي لمست قلوبنا جميعًا".

العلاقات بين مصر وإسرائيل توطدت منذ وساطة القاهرة

 

فيما غردت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة عبر حسابها على "تويتر": "الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وفي خطوة تستحق كل التقدير والاحترام يتوجه لإلقاء التحية الخاصة على وزيرة الطاقة كارين الهرار المشاركة في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة الذي افتتح اليوم في القاهرة بمشاركة دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

 

كما وصف حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، لفتة الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزيرة الطاقة الإسرائيلية بأنها "موقف إنساني نبيل".

 

وكانت العلاقات بين مصر وإسرائيل توطدت منذ وساطة القاهرة في اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في مايو الماضي.