رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لم يسلموا إخوانيًا واحدًا.. أحمد موسى: الغرب يدعم القيادات الإرهابية لخدمة أجندتهم

أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى إن دول الغرب الاستعمارية أفقرت دول إفريقيا ونهبت مواردها، ولم تقدم لها المساعدة، وفي الوقت الذي تحاول فيه مصر تحقيق تنمية تقف ضدك: "مش عايزك تبقى بلد كبير، عايزك دائما محتاج إليه وضعيف، مشكلته النهاردة إن أنت قوي بجميع مؤسساتك، كل أجهزة المعلومات لديك في منتهى القوة".

أضاف موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الدول الغربية تتخذ أقصى أنواع العقوبات ضد أي تهديد لها وتختلف معاييرها مع الدول الأخرى.

أحمد موسى: الغرب لم يسلموا أي إخواني

وأردف موسى: "هذه الدول لا تريد لك تقدم في أي مجال، وحال حدوث فوضى أو تخريب في بلادنا، تقف مع الآخرين وليس معنا، هل يوجد أي خطاب من هذه الدول أدان أو سلم عناصر إخوانية؟".

ولفت موسى إلى أنه في السابق، دول الغرب سلمونا بعض عناصر القاعدة والجماعة الإسلامية والجهاد، في حقبة التسعينيات، لكن هذا لم يحدث خلال السنوات الماضية، مردفًا: "هذه الدول استقبلت قيادات إرهابية مثل أبوحمزة المصري الذي حرض على الدولة، هل الولايات المتحدة لم تكن تعلم بدخول الإرهابي عمر عبدالرحمن إليها؟"

وتابع: الاستعمار أصبح بطرق مدنية مختلفة وليس بالجنود والدبابات، العالم المتقدم استحوذ على ثروات القارة السمراء وحقق بها تقدمه، بينما قارة إفريقيا ارتفعت فيها نسبة الأمية لأسباب كثيرة، من بينها ضعف الإيراد المالي، فالقارة تعاني من الاستعمار والاحتلال، ودعم وإيواء لقيادات الإرهاب من قبل دول الغرب.

وتساءل: "كيف يقدم الغرب خطابين أحدهما حول مواجهة الإرهاب، والثاني إيواء لقيادات الإرهاب، أنت تستخدم الإرهاب لمصلحتك، وتستخدم ملفات بعينها لخدمة أجندتك".