رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالغنى هندى يكشف دور القوافل الدعوية فى مواجهة الفكر المتطرف

عبدالغني هندي
عبدالغني هندي

قال عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، إن القوافل الدعوية والتوعوية الهدف منها النزول للناس في أي مكان لكشف المغالات والتطرف التي تتنشر من قبل بعض الجماعات وصفحات فيسبوك؛ لأنها تؤثر على استقرار الأسر والمجتمع.

أضاف هندي، خلال مكالمة هاتفية مع برنامج "عصر الشباب"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يتم التعامل المباشر ومواجهة مع من يتبني هذه الأفكار وهذا أمر مهم لتحصين المجتمع من هؤلاء الذين يتبنون هذه الأفكار ومناظرتهم.

وأكد أنه من خلال القوافل الدعوية يتم شرح ما يتمتع به الدين من السماحة، لأن الدين هو تيسير لموم الناس ومعالجة المشاكل وتلك من الأسس التي تنطلق منها القوافل الدعوية، وغالبية من يتم التحدث معهم هم الشباب من خلال المراكز الشبابية والندوات الثقافية.  

عمل الجماعات هو تشيوه مؤسسات الدولة

أوضح أن هذه الجماعات كانت تشوه الكثير من مؤسسات الدولة المصرية ولكن المجتمع المصري والشباب أصبح واعيا جدا لمثل هذه الأمور، وعلينا محاربة الأفكار المتطرفة والتي لا تنتهي لأن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت في يد كل الناس. 

أشار إلى أن حالة الاختطاف التي كانت تقوم به هذه الجماعات تدفعنا للعمل ليل نهار ولا تجمل مننا موظف عادي لأنها مسئولية كبيرة.