رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مستثمري الغاز» تكشف أهمية معرض إيجبس 2022 ودور مصر إفريقيا

معرض ايجبس
معرض ايجبس

قال محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، إن مصر عائمة على بحر من الغاز، والرئيس عبدالفتاح السيسي، هو من بدأ العمل على اكتشافه منذ 7 سنوات وبدأت الاكتشافات بحقل ظهر.

أضاف سعد الدين، في مداخلة هاتفية مع برنامج "مال وأعمال"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" أن معرض ايجبس 2022، شارك فيه معظم الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات في العالم وعرضت منتجاتها لأنهم يعرفون أنه سوق للاستثمار وليس سوقًا عاديًا.

أشار إلى أن كلام الرئيس السيسي اليوم وتوجيهه لتنمية إفريقيا وأن تكون مصر مفتاح القارة، ليس تسويقا لمصر فقط، لكن الرئيس يسوق لإفريقيا بالكامل وهذا معناه كبير جدًا للعالم وسنراه قريبًا جدًا.

أشار إلى أن الرئيس السيسي اليوم وخلال المؤتمر طلب من مراسل CNN، أن ينزل ويصور الإنجازات التي تمت في مصر، ليؤكد لهم أن مصر دولة قوية اقتصاديًا وواعدة، كما أن مصر أصبحت عضوًا في منظمة الطاقة الدولية.

مؤتمر المناخ

أوضح أن الدول كلها تتحدث عن مؤتمر المناخ، ونسوق له اليوم بالعمل على الطاقة النظيفة وطاقة الرياح ومصر وصلت إلى 20% من الطاقة النظيفة والمخطط أن تصل إلى 40% كأول دولة إفريقية بل في الشرق الأوسط تستخدم الطاقة النظيفة.

وتابع "الرئيس لديه رؤية ويقرأ المستقبل وينفذه وما يحدث في مصر معجزة ومصر أصبحت في مصاف الدول الكبرى التي تتحدث عن الطاقة، وما يحدث فيها مستقبل واعد للأجيال القادمة.